إعلان

مسؤول أممي: أخشى أن يؤثر هجوم الحديدة على العملية السياسية

09:52 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

مارتن جريفيث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان (د ب أ)

أعرب مارتن جريفيث، مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، اليوم الثلاثاء، عن قلقه من أن يؤدي القتال حول مدينة الحديدة التي يسيطر عليها المتمردون، إلى نتائج إنسانية خطيرة ويعوق العملية السياسية.

وقال في بيان، في ختام زيارته لصنعاء والتي استمرت أربعة أيام: "نعمل بجد من أجل المضي قدما في العملية السياسية ونهدف إلى استئناف المفاوضات في المستقبل القريب".

والتقى جريفيث في العاصمة اليمنية صنعاء مع كبار قادة جماعة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام، حزب الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح.

وقال "لقد استمعت إلى وجهات نظر العديد من الخبراء وقد أعربوا عن قلقهم البالغ من أي هجوم على مدينة الحديدة ومن التبعات الإنسانية الخطيرة والتي يمكن تفاديها. كما أني أخشى تأثير هجوم كهذا على العملية السياسية".

ويقاتل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية جماعة أنصار الله من أجل السيطرة على الحديدة، أحد البوابات الرئيسية في اليمن للشحنات والواردات من مواد الإغاثة والسلع التجارية الأخرى.

وقالت منظمة العفو الدولية، الشهر الماضي، إن المعركة على المدينة الساحلية الغربية أجبرت عشرات الآلاف من المدنيين على الفرار من منازلهم.

ويقاتل التحالف العربي بقيادة السعودية ،بناء على طلب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، جماعة أنصار الله المدعومة من إيران، والتي سيطرت على صنعاء في انقلاب في أواخر عام 2014 وتقدموا فيما بعد نحو المحافظات الأخرى.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان