إعلان

كيف رأت وسائل الإعلام الغربية استقالة الحكومة المصرية؟

09:43 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

علقت الصحف ووكالات الأنباء العالمية على خبر تقديم حكومة شريف إسماعيل رئيس الوزراء استقالتها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الثلاثاء.

وكالة "سبوتنيك" الروسية، قالت إن استقالة الحكومة حركة دستورية، من المفترض أن تتم بعد أن أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية لمدة 4 سنوات في الثاني من يونيو الماضي.

سبوتنيك_1

شبكة "سي إن إن" الأمريكية، نقلت الخبر في نبأ عاجل لها، قائلة: "الحكومة المصرية تتقدم باستقالتها للرئيس عبد الفتاح السيسي"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

سي إن إن

قناة "العربية" الإخبارية، ذكرت على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن: "الحكومة المصرية قدمت استقالتها يوم الثلاثاء، للرئيس عبد الفتاح السيسي".

العربية

وقالت وكالة "د ب أ" الألمانية نقلًا عن التلفزيون المصري: "قدمت الحكومة برئاسة شريف إسماعيل، استقالتها للرئيس عبد الفتاح السيسي".

د ب أ

صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، كتبت على موقعها الإلكتروني في نبأ عاجل، أن الحكومة المصرية قدمت استقالتها يوم الثلاثاء للرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفة أن تلك الحركة مجرد روتين قبل تشكيل الحكومة الجديدة بعد أن أدى السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية تمتد لأربع سنوات، الأسبوع الماضي.

جيروزاليم بوست

وكالة "رويترز" البريطانية، قالت إن الحكومة المصرية قدمت استقالتها يوم الثلاثاء، للرئيس عبد الفتاح السيسي، حسبما ذكر بيان من الرئاسة اليوم.

وذكرت الوكالة أن الاستقالة حركة روتينية قبل تكوين الحكومة الجديدة بعد أن أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، للمرة الثانية الأسبوع الماضي.

رويترز

وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية، قالت في تقرير لها اليوم الثلاثاء: إن "رئيس الوزراء شريف إسماعيل قدم استقالة حكومته بعد ثلاثة أيام من أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية رئيسًا للبلاد للمرة الثانية الأسبوع الماضي.

وتابعت، يبدو أن الحركة التي قام بها إسماعيل تأتي للحفاظ على القواعد السياسية بأن تستقيل الحكومة في بداية الفترة الرئاسية الجديدة، وفي هذه الفترة يمكن للرئيس أن يستغل الفرصة للقيام بتعديلات وزارية.

أسوشيتدبرس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان