إعلان

الكويت ترسل طائرة مساعدات ثالثة لإغاثة متضرري إعصار (مكونو)

04:44 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت (أ ش أ)

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، إقلاع الطائرة الثالثة من المعونات الانسانية للشعب اليمني في أرخبيل سقطرى؛ للمساهمة في مد يد العون والتخفيف من الأضرار التي عانى منها سكان الأرخبيل جراء إعصار (مكونو).

وقالت الأمين العام في الجمعية مها البرجس - في تصريح صحفى اليوم الثلاثاء - إن الطائرة التي وجه بإرسالها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمر الجابر الصباح، أقلعت من قاعدة (عبدالله المبارك) الجوية، وحملت على متنها مواد غذائية وبطانيات لسكان الارخبيل، الذين يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة.

وأوضحت البرجس أن الفريق الميداني للجمعية في أرخبيل سقطرى، قام بتوزيع المساعدات في منطقه (دليشة) التي تضم 6 قرى، هي كام، ودابا، وكراجة، وهالي، ودبني، ومضوضة، وزحرج شاعر، مشيرة إلى أن الفريق استخدم في الأيام الماضية كل وسائل النقل المتاحة لايصال المساعدات، سواء السيارات أم المراكب أم الجمال؛ وذلك لصعوبة الوصول لتلك المناطق، جراء تضرر الكثير من الطرق في أرخبيل سقطرى من الإعصار.

وأشارت الى أن الجمعية ستتبنى مشروع توفير الطاقة الشمسية ومستلزماتها لقريتي دابا، وكراجه، اللتين تضررتا من اعصار (مكونو)، لافتة إلى حاجة السكان الى تقديم المزيد من الدعم في شتى المجالات، ومنها البنية التحتية.

تجدر الإشارة إلى أن الهلال الأحمر الكويتى قد أرسل من قبل طائرتي مساعدات؛ لاغاثة المتضريين من اعصار (مكونو) فى منطقة أرخبيل سقطرى باليمن.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان