إعلان

المعارضة السورية في مدينة بصرى الشام توافق على المصالحة

03:27 م السبت 30 يونيو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (د ب أ):

وافقت فصائل المعارضة في مدينة بصرى في ريف درعا الشرقي على المصالحة مع القوات الحكومية السورية اليوم السبت .

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) " وافق المسلحون في مدينة بصرى الشام في ريف درعا الشرقي على رفع العلم السوري على قلعة بصرى الشام ، وعلى دخول الجيش السوري إلى المدينة ".

وأكدت المصادر أن "الوفد العسكري الروسي الذي دخل إلى المدينة صباح اليوم حمل رسالة واضحة إما الدخول بمصالحة مع القوات الحكومية وتجنيب المدينة وسكانها المعارك أو تحمل نتائج المعارك والقصف الجوي والمدفعي".

وبعد اتفاق المصالحة في مدينة بصرى الشام أصبح أغلب ريف درعا الشرقي، والذي تسيطر عليها فصائل المعارضة منذ عام 2012 تحت سيطرة القوات الحكومية التي بدأت بالتوجه إلى ريف درعا الغربي، وبدأت التمهيد من خلال القصف الجوي على مدينة نوى وبعض مناطق الريف الغربي .

وفي ريف درعا الغربي أكدت المصادر أن "الجيش السوري قطع ناريا خط امداد المسلحين الوحيد المسمى بالطريق الحربي الواصل بين ريف محافظة درعا الغربي بريف المحافظة الجنوبي الشرقي، بعد السيطرة الكاملة على تل الزميطية الإستراتيجي غرب مدينة درعا، والتي مكنته من الإغلاق الناري للثغرة التي تربط الحدود السورية الأردنية من الجهة المقابلة للتل الذي يبعد حوالي ال2 كم عن الحدود الأردنية وبالتالي عزل ريفي درعا الشرقي والغربي عن بعضهما ".

وأوضحت المصادر أن"القوات الحكومية فرضت حصاراً من جميع الجهات على مدينة طفس بريف درعا الغربي، وخيرت الفصائل فيها بين الاقتحام أو التسليم بعد سيطرتها على بلدتي ابطع وداعل ".

إلى ذلك، قال قائد عسكري في الجبهة الجنوبية التابعة للمعارضة إن "فصائل الجيش الحر تصدت للقوات الحكومية وكبدتها خسائر كبير حيث تم تدمير ثلاث دبابات وعدد من الاليات الاخرى خلال هجوم القوات الحكومية على جبهة القاعدة الصاروخية غربي درعا ".

وأضاف"استعادت فصائل الجيش الحر السيطرة على بلدتي كحيل والسهوة بريف درعا الشرقي بعد دخول قوات النظام إلى البلدتين صباح اليوم السبت ".

ونفى مصدر عسكري سوري لـ (د. ب. أ) دخول الجيش السوري بلدتي كحيل والسهوة في ريف درعا الشرقي صباح اليوم .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان