إعلان

قيادي لبناني: تحرك حسن نصر الله في أزمة النزوح السوري خرق لسيادة الدولة

12:22 م السبت 30 يونيو 2018

حسن نصر الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - أ ش أ

اعتبر القيادي في قوى 14 آذار إلياس الزغبي، "أن إعلان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، تدخل الحزب لمعالجة أزمة النازحين السوريين داخل الأراضي اللبنانية، يمثل دليلا إضافيا على خرق سيادة الدولة اللبنانية وضعف المؤسسات".

وأشار الزغبي - في تصريح له اليوم - إلى أن اعتداد نصر الله بحيثية حزب الله لدى النظام السوري يعني المزيد من إعادة عدد قليل من النازحين الموالين بما لا يؤثر على نهج التغيير السكاني الذي ينفذه النظام السوري وإيران، والإبقاء على أكثريتهم المعارضة في لبنان.

وأضاف أن النموذج الأخير بإعادة 294 نازحًا فقط من أصل 4 الاف طلبوا العودة لا يبشر بحل ، وسيتفاقم الأمر مع الفرز الخطير الذي سيتولاه "حزب الله" في الأسابيع المقبلة، وهذا إثبات جديد أن العقبة الكبرى أمام حل مسألة النازحين موجودة لدى النظام وليس في لبنان أو في الأمم المتحدة ومفوضية اللاجئين والمجتمع الدولي.

وكان حسن نصر الله قد أعلن في خطاب متلفز له بالأمس، أن حزب الله سيتفيد من "علاقته المتينة" مع الدولة السورية ويدخل ملف النازحين بالتعاون مع الأمن العام اللبناني للمساهمة في عودة أكبر عدد من النازحين الراغبين في العودة الطوعية الآمنة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان