إعلان

السيسي يؤكد على موقف مصر الداعم للحل السياسي في سوريا

11:14 م الخميس 28 يونيو 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)

أكدت مصر وفرنسا على أهمية إجراء الانتخابات في ليبيا باعتبارها المصدر الوحيد للشرعية، والعمل على إعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، خاصة في ظل ارتباط ذلك المباشر بأمن مصر ومنطقة البحر المتوسط.

واتفق الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع جان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا بالقاهرة اليوم الخميس، على أنه ينبغي البناء على التقدم النسبي الذي تحقق بالمشهد الليبي واستغلاله رغم وجود بعض التحديات التي يجب التعامل معها، كما شددا على ضرورة دعم جهود توحيد الجيش الليبي وتحسين البيئة الأمنية.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن الاجتماع تطرق أيضًا لآخر مستجدات الأزمة السورية، ولاسيما سبل الدفع بالحل السياسي لتسوية الأزمة، ودعم الجهود الرامية لصياغة دستور جديد والتحضير للانتخابات.

وأكد السيسي موقف مصر الداعم للحل السياسي في سوريا بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية وسلامة أراضيها، مشيراً إلى أهمية بذل كل الجهود من أجل وقف نزيف الدم واستئناف المفاوضات على أساس مرجعيات الحل السياسي.

وتناول اللقاء كذلك آخر مستجدات القضية الفلسطينية، التي تعد القضية العربية المحورية، حيث أكد السيسي دعم مصر للجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة، وذلك طبقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها، وعلى أساس حل الدولتين وفقا لحدود 1967، تكون فيه القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان