إعلان

زعماء أوروبيون: يجب حماية الاتحاد من الهجرة غير النظامية

09:40 م الخميس 28 يونيو 2018

الاتحاد الاوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل (أ ش أ)

شدد زعماء ورؤساء حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على ضرورة التحرك من أجل حماية دولهم من الهجرة غير النظامية التي يعتبرونها أهم الأخطار التي تحدق بهم حالياً.

وذكرت وكالة أنباء (آكي) الإيطالية أن هذا الموقف جاء في تصريحات متطابقة للزعماء الأوروربيون لدى وصولهم إلى مقر انعقاد القمة اليوم في بروكسل، حيث قال رئيس الاتحاد الاوروبي دونالد توسك "أقترح أن نركز على الحدود الخارجية، بما في ذلك منصات الإنزال".

واعتبر توسك أن دعم المراقبة على الحدود الخارجية الاوروبية وصد المهاجرين غير النظاميين "سيجنب دول الاتحاد اللجوء إلى اغلاق الحدود الداخلية، والكثير من التوتر الداخلي".

ويحاول توسك، مدعوماً بمواقف رؤساء المؤسسات الأوروبية "تحريك" النقاش باتجاه القضايا الأقل إشكالية، مثل تخصيص مسار مالي مستقل لمعالجة ملف الهجرة على المستوى الأوروبي، وبلورة فكرة منصات الانزال بالتعاون مع الهيئات الأممية ودول شمال إفريقيا بشكل خاص.

من جانبه، عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن تصميمه الدفاع عن حل أوروبي يقيم التوازن بين المسؤولية والتضامن، منوهاً إلى ضرورة اللجوء إلى عقد اتفاقيات ثنائية في إطار الأنظمة المعمول بها حالياً، ورأى أنه "يتعين إصلاح هذه الأنظمة حالياً"، على حد تعبيره.

وكانت الإجراءات التي قامت بها الدول والمؤسسات الأوروبية قد ساهمت في تخفيض أعداد الوافدين إلى أوروبا بمعدل 96% عما كان عليه الحال عام 2015، ولكن هذا الأمر لم ينجح في تقليص حجم الخلاف الداخلي.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان