إعلان

قوات أمريكية وغواصون بريطانيون ينضمون لعملية البحث عن فريق كرة القدم المفقود في تايلاند

08:42 ص الخميس 28 يونيو 2018

رئيس وزراء تايلاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شيانج راي (د ب ا):

أعلنت الحكومة التايلاندية اليوم الخميس أن فريق بحث وإنقاذ من القيادة الأمريكية بالمحيط الهادي وثلاث غواصين بريطانيين وصلوا للكهف الواقع في شمال تايلاند الذي حوصر داخله فريق كرة القدم من الناشئين منذ ستة أيام.

وقال نائب رئيس الوزراء براويت ونجسوان للصحفيين الذين تجمعوا خارج الكهف في إقليم شيانج راي، على بعد نحو ألف كيلومتر شمال بانكوك" القوات الأمريكية سوف تساعدنا في حفر الكهف اليوم. لقد أحضروا معدات خاصة معهم".

وتشمل القوات الأمريكية نحو 30 فردا. وقد وصل الغواصون البريطانيون في وقت متأخر من أمس الأربعاء. ويشار إلى أن هذه تعد أكبر وأشهر عملية بحث وإنقاذ في تاريخ تايلاند الحديث.

وقد عرقل استمرار هطول الأمطار الغزيرة عملية البحث عن 12 صبيا، تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 عاما ومدربهم / 25 عاما/، الذين يعتقد أنهم حوصروا داخل الكهف منذ ستة أيام.

وكانت السفارة الأمريكية في بانكوك قد أصدرت بيانا اليوم قالت فيه إن الحكومة الأمريكية " قلقة للغاية" بشأن الفريق، وتأمل أن يتم " العثور عليه سريعا".

ويعتقد أن اللاعبين قد قرووا يوم السبت الماضي زيارةكهف "ثام لوانج-خون نام نانج نون" الواقع في إقليم تشيانج راي (على بعد نحو ألف كيلومتر شمال بانكوك ، بالقرب من الحدود مع ميانمار بعد حصة تدريبية. ولم يشاهدهم أحد منذ ذلك الحين.

ومنحت آثار أيدي وأقدام المجموعة وحقائب الظهر الخاصة بهم ،والتي تم العثور عليها في أحد ممرات الكهف، أملا لرجال الإنقاذ بأن أفراد المجموعة ما زالوا على قيد الحياة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان