إعلان

قضية الهجرة تعود للأضواء مجددا خلال قمة قادة الاتحاد الأوروبي اليوم

08:21 ص الخميس 28 يونيو 2018

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل (د ب ا):

يواجه قادة دول الاتحاد الأوروبي ضغطا خلال القمة المقررة في بروكسل اليوم الخميس لإظهار التقدم الذي تم إحرازه في النقاش الدائر منذ فترة طويلة حول قضية الهجرة في أوروبا، حيث أدت التغيرات السياسية في ألمانيا وإيطاليا إلى عودة القضية إلى صدارة جدول الأعمال .

وربما تمثل القمة التي سوف تستمر يومين لحظة محورية للكتلة الأوروبية، حيث أن الخلاف المستمر حول الهجرة قد يفاقم النزاعات الحالية ويهدد وحدة الاتحاد الأوروبي في ظل تزايد الضغوط ليس فقط من روسيا ولكن بسبب العلاقات المتوترة مع أمريكا.

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك في خطاب موجه إلى قادة دول الاتحاد الأوروبي" المخاطر كبيرة والوقت ضيق".

وأشار إلى أنه في حال عدم توصل القادة لحل بشأن الهجرة، فأنهم بذلك يخاطرون بالخسارة لصالح القوى السلطوية الراديكالية المعادية لأوروبا والمعادية لليبرالية.

واقترح موافقة قادة أوروبا على ثلاث مبادرات هى إقامة منصات إقليمية لانزال المهاجرين خارج أوروبا وتخصيص موازنة لمحاربة الهجرة غير القانونية وتعزيز التعاون مع دول المنشأ والعبور.

وتأتي القمة في الوقت الذي تواجه فيه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ضغوطا من جانب وزير الداخلية هورست زيهوفر، الذي أمهلها حتى نهاية الشهر الجاري للحد من أعداد طالبي اللجوء الذين يدخلون ألمانيا أو المخاطرة بانقسام الحكومة مما قد يؤدي لانتهاء الفترة الرابعة لتوليها منصبها.

كما فاقمت الحكومة الإيطالية الجديدة من الضغط السياسي، حيث أثارت النقاش مجددا حول تقاسم العبء عقب رفض استقبال سفينتين إنقاذ تحملان مهاجرين خلال الأسبوعين الماضيين، كما طالبت الحكومة بإجراء " تغيير جذري " لسياسة الهجرة الأوروبية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان