إعلان

الجزائر تستبعد أن تفتح مراكز لاستقبال اللاجئين في البلاد

07:53 م الأربعاء 27 يونيو 2018

عبد القادر مساهل وزير الخارجية الجزائري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر (د ب أ)

استبعد وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، اليوم الأربعاء، بأن تفتح بلاده أي منطقة احتجاز خاصة باللاجئين الأفارقة، واصفا انتقادات المنظمات غير الحكومية للجزائر بشأن هذا الموضوع بـ"غير البريئة".

وقال مساهل في حوار لإذاعة فرنسا الدولية (أر.أف.إي) نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية "من المستبعد أن تفتح الجزائر أية منطقة احتجاز حيث تواجهنا نفس المشاكل، كما أننا نقوم بعمليات ترحيل لكننا نقوم بذلك وفقا للترتيبات المتفق عليها مع الدول المجاورة".

وأضاف "تواجهنا نفس المشاكل، وعندما يتعلق الأمر بالهجرة غير الشرعية علينا استيعاب الأمور بشكل جيد. كما أننا نشهد نفس الظواهر ويجب أن نكافح الهجرة غير الشرعية في إطار اتفاقيات الأمم المتحدة وفي إطار الترتيبات المتفق عليها مع البلدان الأصلية وبلدان العبور"، مؤكدا أن "هذا ما تقوم الجزائر به في جميع الحالات".

وتابع الوزير الجزائري "لا يهمني بصفة مباشرة ما يمكن للأوروبيين القيام به، فهذا شأنهم، وأعتقد أن الأوروبيين لديهم ما يكفي من القدرات والوسائل والتصور لتسيير هذا النوع من الحالات".

ونوه المسؤول الجزائري أن انتقادات بعض المنظمات غير الحكومية حول تسيير الجزائر لأزمة الهجرة، لاسيما في جنوب البلاد، "لا تلزم" سوى هذه المنظمات، وأن هذه الانتقادات "غير بريئة".

وأضاف "الآن والجزائر تتلقى انتقادات نعلم في أي مقام نواجه هذه الانتقادات لكنها غير بريئة، فهي حملة يحاول البعض القيام بها ضد الجزائر. نحن هادئون جدا لأن كل ما نفعله نقوم به في إطار القوانين، ونقوم به في ظل احترام الكرامة الإنسانية وفي إطار التشاور مع بلدان العبور".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان