إعلان

لبنان يطلب مساعدة أمريكا من أجل تأمين عودة النازحين السوريين

06:06 م الثلاثاء 26 يونيو 2018

رئيس لبنان العماد ميشال عون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ)

دعا رئيس الجمهورية اللبنانية، العماد ميشال عون، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة إلى المساعدة على تأمين عودة النازحين السوريين تدريجياً إلى المناطق الآمنة في بلادهم.

وتأتي تصريحات عون جاء خلال استقباله لوفد منظمة "أميركان تاسك فورس فور ليبانون" قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا الرئاسي بحسب بيان صادر عن الرئاسة.

وشرح الرئيس اللبناني للوفد "معاناة لبنان مع أزمة النازحين السوريين والخسائر التي لحقت بالاقتصاد اللبناني والمالية العامة نتيجة تدفقهم إلى لبنان"، داعيا "الولايات المتحدة إلى المساعدة على تأمين عودتهم تدريجياً الى المناطق الآمنة في بلادهم وعدم انتظار الحل السياسي للأزمة السورية الذي قد يطول".

ومن ناحية أخرى، أكد الرئيس عون أن "الانتخابات النيابية التي حصلت الشهر الماضي وفق قانون النسبية، مكنت اللبنانيين من اختيار ممثليهم في مجلس النواب وفق قواعد لم تكن متوافرة في النظام الانتخابي الاكثري، على ان تنبثق من هذه الانتخابات حكومة جديدة يجري العمل على تشكيلها حالياً".

وأبلغ رئيس الجمهورية الوفد أن "الأوضاع الأمنية مستقرة في البلاد، والجيش والقوى الأمنية الاخرى تقوم بمهامها وتمارس وحدها دورها على كل الأراضي اللبنانية حيث تبرز حاجـــــة المواطنين إليها".

وأشار إلى أن "الدولة تمارس من خلال قواها العسكرية والأمنية سيادتها على كل اراضيها باستثناء تلك التي تحتلها اسرائيل"، لافتا الى ان لبنان استطاع تحرير أرضه من المسلحين الإرهابيين وتستمر مطاردة الخلايا الإرهابية النائمة من خلال عمليات رصد دائم لها ومتابعة ادت إلى كشف الكثير منها واعتقال أفرادها".

يذكر أن عدد النازحين السوريين في لبنان يبلغ نحو مليون و850 ألف نازح، عاد منهم في 18 ابريل الماضي 500 نازح من بلدة شبعا جنوب لبنان إلى قراهم السورية. ويطالب لبنان بعودة النازحين السوريين إلى بلادهم عودةً آمنة وكريمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان