إعلان

العدل الإسرائيلية: اتهام زوجة نتنياهو رسميًا بإساءة استخدام أموال الدولة

05:03 م الخميس 21 يونيو 2018

سارة نتنياهو قرينة بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب (د ب أ)

قالت وزارة العدل في إسرائيل اليوم الخميس، إن سارة نتنياهو قرينة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تواجه رسميا لائحة اتهامات بإساءة استخدام أموال الدولة من خلال شراء وجبات جاهزة بنحو مئة ألف دولار.

ومن المؤكد أن تدعم الاتهامات موقف معارضي عائلة نتنياهو، خاصة في ظل تحقيقات بالتورط في قضايا فساد ضد رئيس الوزراء واتهامات بالعيش في ترف بأموال الحكومة.

وكان متحدث باسم عائلة نتنياهو قد نفى هذه الاتهامات في السابق ووصفها بـ"السخيفة". ولم يتسن الوصول إليه للحصول على تعليق بعد تطور اليوم.

وتضمنت اللائحة اتهام زوجة نتنياهو بالكذب على الدولة بالادعاء بأن مقر رئيس الوزراء، ليس به طاه بدوام كامل.

ووفقا للقانون الإسرائيلي، يُحظر على مقر رئيس الوزراء طلب طعام من الخارج إذا كان هناك طاه. وذكرت وزارة العدل أن سارة استغلت "تشويه الحقائق" للحصول على أموال من الدولة لشراء وجبات جاهزة بقيمة 350 ألف شيكل (96 ألف دولار).

وتضمنت الاتهامات طلب قرينة نتنياهو مئات الوجبات لها ولأسرتها ولضيوفهم من سبتمبر من عام 2010 وحتى مارس من عام 2013، فضلا عن اتهامها بإساءة استخدام أموال الدولة للاستعانة بطهاة ونادلين.

وكانت الشرطة قد أوصت بالفعل في مايو من عام 2016 بتوجيه اتهام رسمي لزوجة نتنياهو.

ويواجه نتنياهو العديد من اتهامات الفساد، إلا أنه يؤكد أن كافة هذه الاتهامات لا أساس لها وأن "الشعب يدرك أن هناك حملة إعلامية واضحة" للإطاحة بحكومته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان