إعلان

اليمنيون يحتجون على تحويل الحوثيين منابر المساجد لوسائل حشد للقتال

12:16 م السبت 02 يونيو 2018

الحوثيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أفاد مراسل شبكة سكاي نيوز عربية أن اليمنيين في مناطق سيطرة مليشيات الحوثيين يحتجون على تحويل منابر المساجد لوسائل حشد للقتال بعد أن أجبرتهم عناصر المليشيات على حشد المواطنين للقتال.

ووتصاعد حدة المواجهات بين مليشيات الحوثيين مع المقاومة اليمنية المشتركة في جبهات متفرقة من الساحل الغربي، فيما غادر عشرات الرعايا الأجانب مدينة الحديدة مع قرب انطلاق معركة تحرير المدينة، حسب ما نقلته سكاي نيوز عربية.

وأوضحت سكاي نيوز أن المواجهات تركزت بين الميليشيات المتمردة والمقاومة اليمنية المشتركة في منطقة الطائف والحسينية والتحيتا.

وواصلت قوات المقاومة اليمنية المشتركة تقدمها شمالي مديرية الدريهمي القريبة من مطار الحديدة الدولي وسط اشتباكات مع ميليشيات الحوثي الإيرانية وتمكنت من طرد الحوثيين من بعض المواقع في المنطقة.

وغادر مدينة الحديدة أكثر من 200 من الرعايا الأجانب واليمنيين، الذين يحملون جنسيات أخرى مع قرب انطلاق معركة تحرير المدينة من ميليشيات الحوثي.

وذكرت مصادر في ميناء الحديدة أن رصيف الميناء استقبل باخرة أقلت هؤلاء الأشخاص من ميناء الحديدة.

وقرر الرعايا الاجانب مغادرة الحديدة، من ضمنهم موظفين وعمال في منظمات الأمم المتحدة، وأجانب أخرون يتواجدون في مدينة الحديدة، بعد وصول القوات المشتركة، والتي تضم ألوية العمالقة والمقاومة التهامية والوطنية إلى مشارف مدينة الحديدة.

وتنتظر هذه القوات ساعة الصفر لانطلاق عملية تحرير مدينة وميناء الحديدة الاستراتيجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان