إعلان

الخارجية العراقية تستنكر قصفا جويا استهدف قوات تحارب داعش في البوكمال بسوريا

11:11 ص الثلاثاء 19 يونيو 2018

أحمد محجوب المتحدث باسم الخارجية العراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

أعربت وزارة الخارجية العراقية اليوم الثلاثاء عن رفضها واستنكارها لعمليات جوية استهدفت أمس موقعا لقوات موالية للحكومة السورية تحارب تنظيم داعش في البوكمال أقصى شرق دير الزور قرب الحدود مع العراق.

وأكدت الوزارة في بيان رفضها واستنكارها لاستهداف "القوات المتواجدة في مناطق محاربة داعش سواء كانت في العراق أو سورية أو أي مكان آخر في ساحة مواجهة هذا العدو".

وقال أحمد محجوب المتحدث الرسمي باسم الوزارة في البيان :"في الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة دعوتها لجميع دول العالم للتضامن والتكاتف في مواجهة هذه الجماعات المتطرفة فإنها ترى ضرورة التنسيق الدائم والدقيق بين التحالف الدولي والقوات التي تواجه هذه التنظيمات الإرهابية ومساعدتها وتقديم الدعم والإسناد لها".

وشدد على أن "أي استهداف لهؤلاء المقاتلين بشتى مسمياتهم ومواقع قتالهم هو دعم لداعش ومساعدة لها على التمدد ومحاولة تنظيم صفوفها من جديد".

كانت الحكومة السورية اتهمت أمس التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، بقصف أحد مواقعها العسكرية بريف البوكمال، إلا أن التحالف نفى شن أي غارات في المنطقة.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان فإن القصف أسفر عن مقتل أكثر من 50 من القوات السورية والقوات الموالية لها.

ولاحقا، أعلن الحشد الشعبي العراقي أن القصف استهدف مقرا ثابتا لقطعات الحشد الشعبي وأسفر عن مقتل 22 من عناصره، وأوضح أن قوات الحشد الشعبي موجودة على الشريط الحدودي منذ انتهاء عمليات تحرير الحدود وأن هذا التواجد بعلم الحكومة السورية والعمليات المشتركة العراقية.

كان المرصد السوري أكد قبل أيام أن قوات الحكومة السورية تمكنت من طرد تنظيم داعش من مدينة البوكمال، بعد أيام من القتال العنيف.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان