إعلان

سيناتور أمريكية تطالب وزيرة بالاستقالة بسبب سياسة الفصل عبر الحدود

12:43 ص الثلاثاء 19 يونيو 2018

وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية كريستين نيلسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ)

طالبت سيناتور أمريكية معارضة الاثنين وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية كريستين نيلسن بتقديم استقالتها بصفتها المسؤولة عن تنفيذ سياسة ترامب لفصل الأطفال عن العائلات الساعية لطلب لجوء على الحدود.

وقد أمرت سلطات الهجرة في وزارة الأمن الداخلي مؤخراً بفصل الآباء والأمهات عن أطفالهم مع وصول طالبي اللجوء، ومعظمهم من الفارين من العنف في أمريكا الوسطى، إلى الحدود الأمريكية مع المكسيك.

ونفت نيلسن أمس الأحد أي "سياسة لفصل العائلات على الحدود".

وقال أعضاء ديمقراطيون في مجلس الشيوخ اليوم، مستشهدين ببيانات وزارة الأمن الداخلي، إن 2342 طفلاً تم ابعادهم عن والديهم على الحدود خلال الفترة من 5 مايو إلى 9 يونيو.

ودعت السيناتور كامالا هاريس وهي ديمقراطية من ولاية كاليفورنيا إلى استقالة نيلسن التي تولت منصب وزيرة الأمن الداخلي في كانون الأول/ديسمبر.

وقالت هاريس "يجب أن تعمل الحكومة على الحفاظ على الأسر معا وليس تمزيقها.. يجب على الحكومة أن تلتزم بالشفافية والمساءلة".

وأضافت هاريس أنه "خلال فترة تولي نيلسن هذا المنصب، فإن وزارة الأمن الداخلي لم تقدم أي سجل حافل يتمتع بالشفافية والمساءلة".

وحتى بعض المشرعين من الحزب الجمهوري المحافظ المساند لترامب، الذي يسيطر على الأغلبية في الكونجرس، دعوا إلى إنهاء سياسة الفصل.

وبدت تصريحات الرئيس دونالد ترامب اليوم متناقضة مع ما قالته نيلسن حول سياسة الفصل.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة لديها قوانين هجرة "سيئة" مشيرا بشكل مباشر إلى حالات فصل الأطفال عن أسرهم.

وداخل البيت الأبيض، اتهم ترامب الأقلية الديمقراطية في الكونجرس بـ"عرقلة" ورفض التفاوض حول إحداث تغييرات في قانون الهجرة.

ونُفذت سياسة الفصل للعائلات في ظل إعادة تفسير إدارة ترامب للقوانين القائمة، والتي لم تطبق بصرامة في ظل حكم الرؤساء السابقين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان