إعلان

إسبانيا: فرنسا ستستقبل مهاجرين أنقذتهم "أكواريوس"

04:48 م السبت 16 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

أعلنت مدريد السبت، أنها قبلت عرضًا من فرنسا لاستقبال مهاجرين أنقذتهم السفينة "اكواريوس" المتجهة حاليا إلى إسبانيا وعلى متنها أكثر من 600 شخص.

وقالت كارمن كالفو نائبة رئيس الوزراء الاسباني في بيان: "إن الحكومة الفرنسية ستتعاون مع الحكومة الإسبانية في استقبال المهاجرين" المرتقب وصولهم الأحد.

وتبحر "اكواريوس" وسفينتان تقل 630 مهاجرًا تم إنقاذهم قبل أسبوع قبالة ليبيا في المياه الإسبانية، وينتظر ان تصل الى ميناء فالنسيا الاسباني الاحد.

واضافت مدريد ان "فرنسا ستوافق على استقبال المهاجرين الذين يبدون رغبتهم في الانتقال الى هذا البلد وذلك بعد وصولهم الى ميناء فالنسيا وتطبيق كل البروتوكولات التي تلحظها آلية الاستقبال".

وابدت فرنسا الخميس استعدادها لاستقبال مهاجرين من اكواريوس "تتوافر لديهم معايير حق اللجوء".

واوضحت كالفو انها وافقت على هذا الاقتراح "بعد التشاور مع سفير فرنسا في اسبانيا".

واورد البيان ان رئيس الوزراء الاسباني الجديد الاشتراكي بيدرو سانشيز "شكر للرئيس (ايمانويل) ماكرون تعاونه في هذه القضية" و"يعتبر ان على اوروبا ان تتعامل (مع قضية الهجرة) في هذا الاطار من التعاون".

عرض سانشيز الذي تولى الحكم في اول يونيو بعد حجب الثقة عن حكومة المحافظ ماريانو راخوي، في 11 يونيو استقبال هؤلاء المهاجرين الذين انقذتهم اكواريوس بعدما رفضت ايطاليا ومالطا استقبالهم في موانئهما.

والسبت، منع وزير الداخلية الايطالي ماتيو سالفيني مجددا سفينتين لمنظمات غير حكومية تنشطان قبالة السواحل الليبية من الرسو في الموانىء الايطالية.

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان