إعلان

بوتين: من المبكر الحديث عن تبادل سجناء مع أوكرانيا

02:52 م الأحد 10 يونيو 2018

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (أ ف ب):

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، انه من المبكر جدا مناقشة احتمال تبادل اسرى مع أوكرانيا بشكل مفصل، وسط آمال بالإفراج عن مخرج الأفلام الأوكراني، اوليغ سينتسوف، ومعتقلين آخرين خلال كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا الأسبوع المقبل.

إلا أن بوتين أشار إلى أنه تجري مفاوضات خلف أبواب مغلقة، مثيرا الآمال بالإفراج عن عشرات السجناء ومن بينهم سنتسوف المضرب عن الطعام في سجن في اقصى شمال روسيا.

وصرح بوتين لصحافيين، خلال قمة تعقدها منظمة شنجهاي للتعاون في مدينة كينجداو الصينية "من المبكر جدا القول بأن هذه المسألة ستُحل"، مُضيفًا أنه لا يريد التعليق الآن "حتى لا ينتهك أو يعرقل أمرًا ما".

وناقش بوتين والرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو، احتمال تبادل سجناء في مكالمة هاتفية نادرة، السبت، واتفقا على ان يقوم مسؤولون من البلدين بزيارة السجناء "في المستقبل القريب". وقال بوتين ان بوروشينكو هو الذي بادر إلى إجراء المكالمة.

وتزايدت المخاوف في الأسابيع الأخيرة على حياة سنتسوف (41 عاما) الذي يقضي حكما بالسجن لمدة 20 عاما لتهم تتعلق بالارهاب.

وبدأ اضرابا عن الطعام في 14 مايو لمطالبة روسيا بالافراج عن عشرات السجناء السياسيين الأوكرانيين. وحرص على أن يتزامن ذلك مع بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تجري تبدأ الخميس في روسيا.

واعتُقِل سنتسوف الناشط المؤيد لاوكرانيا في شبه جزيرة القرم في 2014 بعد أن ضمتها روسيا.

وطبقا لتقديرات كييف، تحتجز موسكو نحو 70 معتقلا سياسيا أوكرانيًا، واعربت عن استعدادها لتبادلهم مع "23 روسيا قاموا بأنشطة تجسس في أوكرانيا".

هذا المحتوى من

AFP

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان