إعلان

سفير الرياض بواشنطن: اخترنا امرأة لرئاسة البورصة قبل أمريكا بـ 192 عامًا

12:54 ص الأحد 10 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
قال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، إن بلاده استغرقت من الوقت 34 عامًا لتعيين امرأة رئيسًا لسوق الأسهم السعودي، بينما استغرقت أمريكا 226 عامًا.

وتحدث الأمير خالد بن سلمان أمس (السبت)، حسبما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، عن رؤية السعودية 2030 والمرأة خلال مؤتمر "المتفائلين والخبراء" بالولايات المتحدة، قائلًا: "سوق الأسهم في المملكة تترأسه امرأة، تم تعيينها العام الماضي، وفي حين سرني سماع خبر تعيين امرأة لرئاسة بورصة نيويورك بعد 226 عاما من إنشاء السوق، فإن هذا الأمر استغرق عندنا 34 عامًا، والمملكة عمرها 86 عامًا فقط".

وأضاف: "لتحقيق رؤية السعودية 2030 لابد من استقرار المنطقة، إن سياسة المملكة الخارجية هدفها خدمة السياسة الداخلية، وهي تحقيق رؤية 2030 وتطلعات المواطنين نحو مستقبل مشرق".
وجاءت جلسة السفير السعودي في واشنطن ملفتة، حيث كان رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان هو من يحاوره.
وأوضح خالد بن سلمان أن "المشكلة مع إيران ليست طائفية إنما صراع رؤى، نحن في المملكة لدينا رؤية 2030، وهم لديهم رؤية 1979، نحن نريد أن نقود المنطقة نحو المستقبل ورفاهية الشعوب، وهم يريدون جر المنطقة الى الماضي بصراعاته الفكرية والطائفية".
وأشار السفير السعودي في واشنطن إلى أن "نحو 99٪ من الخريجين السعوديين الذين درسوا في الخارج يعودون إلى المملكة"، مبينا أن "الشعب السعودي لا يحب بلده لأنه متطور، إنما يعمل على تطوير بلاده لأنه يحبها"، متابعاً بالقول: "سعيد بمشاركتي مع حلفائنا الأمريكيين في التحالف الدولي لمحاربة داعش، وأفتخر الآن بتمثيل المملكة في الولايات المتحدة لدعم وتوسيع العلاقات التاريخية والقوية بين البلدين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان