إعلان

في السعودية نظام مكافحة جريمة التحرش بعد أيام

02:29 ص الجمعة 01 يونيو 2018

المتحدث باسم الداخلية السعودية اللواء منصور التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض -(د ب أ) :

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، إنه سيتم العمل بنظام مكافحة جريمة التحرش بعد أيام.

وأضاف التركي، في مؤتمر صحفي عقده بالرياض، مساء الخميس؛ أن تقدير عقوبة المتحرش تعود إلى القضاء، مشيرا إلى أن "النظام لم يتطرق للتشهير بالجاني، إلا في حالة تضمين ذلك بالحكم القضائي".

وتابع أن "الإبلاغ عن جريمة التحرش حق لكل من تعرض لها أو اطلع عليها".

وأضاف أنّ النظام يراعي من تقلّ أعمارهم عن 18 سنة وذوي الاحتياجات الخاصة ويلزم القطاعين العام والخاص باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحيلولة دون وقوع التحرش.

وأشار إلى أنَّ العقوبة المنصوص عليها بالنظام تشمل كل من يتفق أو يساعد على جريمة التحرش، وليس مرتكبها فقط.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية إنَّ أي مدلول بالقول أو الفعل فيه شبهة جنسية يعتبر جريمة تحرش، وفقًا للنظام القانوني الجديد.

يشار إلى أنَّ النظام الجديد ينصّ على أن التحرش هو كل قول أو فعل أو إشارة ذات مدلول جنسي يصدر من شخص تجاه شخص آخر بأي وسيلة كانت، ويعاقب كل من ارتكب جريمة التحرش بالسجن بما لا يزيد عن سنتين وغرامة مالية لا تزيد على 100 ألف ريال أو بإحدى العقوبتين.

كما يعاقب النظام بالسجن لمدة 5 سنوات وغرامة لا تزيد على 300 ألف ريال لكل من تكرر منه ارتكاب جريمة التحرش أو تحرش بطفل أو شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة أو من كان تحت سلطة الجاني المباشرة أو غير المباشرة، أو بشخص في مكان عمل أو دراسة أو إيواء أو رعاية أو بشخص من جنس الجاني أو بشخص نائم أو فاقد للوعي أو في حالات الأزمات والكوارث أو الحوادث.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان