إعلان

السعودية: الحوثيون أطلقوا صاروخين باليستيين على الرياض

05:19 م الأربعاء 09 مايو 2018

الصواريخ الباليستية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

أعلنت قوات الدفاع الجوي السعودي الأربعاء أنها رصدت صاروخين باليستيين أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران باتجاه الرياض فشل أحدهما بالوصول وسقط بمنطقة صحراوية، لم يكشف عنها.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي قوله "إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخًا باليستيًا أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية (شمال عمران) باتجاه أراضي المملكة في تمام الساعة الحادية عشرة وتسعٍ وعشرين دقيقة (11:29) من صباح اليوم الأربعاء"

وأضاف المالكي "أن قوات الدفاع الجوي السعودي رصدت صاروخًا آخر سقط جنوب مدينة الرياض بمسافة مائة (100) كيلومتر في صحراء غير آهلة بالسكان. ولم ينتج عنه أي أضرار ".

وأوضح أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة الرياض وتم إطلاقهما بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية الآهلة بالسكان، موضحا أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممين (2216)، (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

ونجحت قوات الدفاع الجوي السعودية، في ساعات مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، في اعتراض صاروخين باليستيـين، تم إطلاقهما من داخل الأراضي اليمنية، وذلك في أجواء منطقة جازان، جنوب غرب المملكة.

وقالت السلطات السعودية في بيان مقتضب اليوم الأربعاء إنه "تمّ التعامل مع الموقف بدقة دون وقوع أي أضرار".

يذكر أنّ الميليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، دأبت على استهداف الأراضي السعودية بعدة صواريخ باليستية تطلقها بين حين وآخر، وأفشلتها الدفاعات الجوية في المملكة.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أكد مساء الاثنين أن صواريخ الحوثي من تدبير إيران ودليل إرهاب، مشيرا إلى أنها "لن تؤثر على الاستقرار والتنمية". وأعلن الجبير عبر حسابه على تويتر "أن الاعتداءات الحوثية المدبرة من إيران تكشف إرهابهم. تلك الاعتداءات لن تؤثر على استقرارنا وتنميتنا."

وأشار المالكي إلى أن عدد الصواريخ التي أطلقتها على السعودية الميليشيا الحوثية الانقلابية، بلغ 132 صاروخًا، وعدد المقذوفات بلغ 66298 مقذوفا، وذلك قبل هجمات الأربعاء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان