إعلان

الاتحاد الوطني الكردستاني ينعى خالد محيي الدين

01:35 م الثلاثاء 08 مايو 2018

خالد محيي الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان محمود

نعى المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، السياسي الراحل خالد محيي الدين، آخر قيادات تنظيم الضباط الأحرار، ومؤسس حزب التجمع، معزيًا أسرته وحزب التجمع.

وأصدر المكتب بيانًا جاء فيه: "ببالغ الحزن والأسى تلقى المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني نبأ رحيل المناضل الأصيل الأستاذ خالد محيى الدين الذي ضحى بمناصبه الرفيعة بعد انتصار ثورة يوليو عام 1952 في سبيل ترسيخ الديمقراطية، حيث انخرط فيما بعد في عالم الصحافة وأصدر صحيفة (المساء) التي صارت في تلك الحقبة الزمنية منبراً للفكر اليساري".

وتابع البيان: "كان الراحل الكريم من أصدقاء الشعب الكردي ومن المدافعين عن حقوقه المشروعة، وقد أثبت ذلك في العديد من المواقف وخاصة عند تأسيس حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي، وظل ملتزماً بتلك المبادئ النبيلة حتى النهاية".

واستطرد البيان: "إن الاتحاد الوطني الكردستاني إذ يعزى شعب مصر الشقيق وأسرة الراحل الكريم وأعضاء حزب الجمع بهذا المصاب الأليم يعلن بأنه فقد أحد الأصدقاء الأعزاء لمؤسس الاتحاد الوطني الكردستاني وقائده المغفور له الرئيس الراحل جلال طالباني الذى كان معتزاً بصداقته لتلك الشخصية النبيلة، هذا ونرجو الله العلى القدير أن يسكن فقيدنا الغالي فسيح جناته ويلهم ذويه وأهله وأسرته وأصدقاءه ومحبيه ورفاق دربه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وتوفي مؤسس حزب التجمع والبرلماني السابق خالد محيي الدين، الأحد الماضي، ونعته رئاسة الجمهورية المصرية، والأحزاب المصرية وعدد كبير من الشخصيات العامة، وأقيمت جنازة عسكرية له أمس الاثنين.

يذكر أن خالد مُحيى الدين كان ضابطا سابقا في الجيش المصري، وأحد الضباط الأحرار، وعضو سابق في مجلس الشعب، وهو مؤسس حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي، حتى اعتزاله العمل العام، وولد "محيي الدين" في كفر شكر في محافظة القليوبية عام 1922.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان