إعلان

مجلس الأمن يناقش التطورات في غزة.. "فشل أمريكي" و"شكر لمصر"

09:54 م الأربعاء 30 مايو 2018

مجلس الأمن الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

عقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء، اجتماعًا طارئًا لمناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وقال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، عن الهجمات بشكل عام ضد المدنيين غير مقبولة.

وأضاف أن إسرائيل شنت 63 غارة جوية على قطاع غزة بعدما تعرضت لصواريخ من القطاع، موجهًا الشكر لمصر على دورها في التهدئة بعد تصعيد أمس.

بينما قالت المندوبة الأمريكية نيكي هايلي إن واشنطن فشلت في إصدار بيان من مجلس الأمن يدين الصواريخ التي أطلقتها حركة حماس نحو إسرائيل.

وأضافت أن "هجمات حماس تمثل تصعيدا للعنف واستهدفت المدنيين".

وكانت مصادر فلسطينية أكدت الثلاثاء أن اتصالات مصرية مكثفة تجرى للتهدئة في قطاع غزة عقب التوتر الأخير بين فصائل فلسطينية وإسرائيل.

وذكرت مصادر متطابقة في حركتي حماس والجهاد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الاتصالات المصرية أكدت ضرورة استعادة التهدئة في غزة ووقف التصعيد الجارى .

وكانت تبنت حركتا حماس والجهاد الإسلامي مسئولية إطلاق عشرات القذائف الصاروخية محلية الصنع الثلاثاء على إسرائيل "رداً على العدوان الغاشم بحق الشعب الفلسطيني ومقاوميه".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنه جرى إطلاق 116 صاروخا وقذيفة من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، فيما اعترضت القبة الحديدية 14 منها.

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلات حربية وطائرات أخرى أغارت على أكثر من 35 هدفًا في سبعة مواقع تتبع لحركتي حماس والجهاد في قطاع غزة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان