إعلان

ضابط سوداني لـ"سكاي نيوز": قواتنا باقية في اليمن

08:23 م الخميس 03 مايو 2018

الجيش السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

نقلت قناة سكاي نيوز اليوم الخميس، عن ضابط سوداني بالتحالف العربي في اليمن، أن القوات السودانية ستبقى موجودة بجوار التحالف بقيادة السعودية حتى يتحقق الهدف الذي جاءت من أجله.

وبدأ التحالف العربي حملة عسكرية في عام 2015 بهدف استعادة شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي المعترف به دوليًا وذلك بعدما استولى الحوثيون المدعومين من إيران على العاصمة صنعاء.

وأضاف الرجل العسكري الذي قالت سكاي نيوز إنه ضابط ارتباط القوات السودانية في التحالف العربي أن قوات بلاده "موجودة في الميدان وتقاتل بشراسة".

وتابع الحديث أيضًا "سنحقق الهدف الذي أتينا من أجله مع إخواننا في الشرعية والتحالف،" مضيفًا أن "القوات السودانية حققت نجاحات أثلجت صدور الجميع من قوات التحالف".

واختتم تصريحاته بالقول "نحن مع باقي قوات التحالف بصدد حسم المعركة بشكل نهائي".

ويأتي ذلك بعد تصريحات وزير الدولة لشؤون الدفاع السوداني على سالم، أمس الأربعاء، بأن السودان يقيّم مشاركته فى العمليات العسكرية للتحالف الذى تقوده السعودية فى اليمن، وذلك حسبما أوردت وكالة رويترز.

وأضاف سالم: "نحن هذه الأيام نعكف على دراسات وتقييم عن مشاركة القوات السودانية فى اليمن، وتشمل جوانب مختلفة سلبيات وإيجابيات المشاركة ومن ثم يتم اتخاذ قرار يعود لمصلحة البلد واستقراره".

وكان الحوثيون، الذين تساندهم إيران، قد سيطروا على العاصمة صنعاء عام 2014، ما أدى إلى خروج هادي وحكومته من المدينة.

ولم يعلن السودان رسميًا عن تعداد قواته المشاركة في عمليات التحالف العربي، لكنه سبق أن أبدى استعداده لإرسال ستة آلاف جندي إلى اليمن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان