إعلان

الدنمارك تُلزم أطفال المناطق الفقيرة بالالتحاق بدور الحضانة في سن مبكرة

06:35 م الإثنين 28 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ستوكهولم- (د ب أ) :

أعلن تحالف يمين الوسط في الدنمارك، اليوم الاثنين، أنه سيوفر الدعم السياسي لضمان إلزام الأطفال في المناطق الفقيرة المحرومة من ضروريات الحياة الاساسية ، والتي غالبا ما تكون من أصول مهاجرة، بالالتحاق بدور الحضانة بدءا من السنة الأولى من عمر الطفل.

وقالت وزارة الطفولة الشؤون الاجتماعية في الدنمارك إن الأطفال الذين ليس لديهم بالفعل رعاية نهارية سوف يلتحقون بدور الحضانة لمدة 25 ساعة في الأسبوع، مضيفةً بأن هذا البرنامج، الذي يغطي نحو 700 طفل، مجاني.

وذكرت الوزارة أن الالتحاق بدور الحضانة سيساعد الأطفال على تعلم اللغة الدنماركية، وسيمكنهم اللعب كذلك من التعرف على العادات والأعراف والقيم الدنماركية.

وكانت هذه الخطوة جزءًا من خطة الحكومة، التي تم كشف النقاب عنها في مارس الماضي، لتخليص البلاد من المناطق المحرومة من ضروريات الحياة الاساسية بحلول عام 2030.

وفي العام الماضي ، أدرجت الحكومة 22 منطقة محرومة كـ"جيتو" استنادا إلى معايير مثل تواجد عدد كبير من المهاجرين ، والبطالة والإدانة بارتكاب جرائم جنائية.

وفي حال رفض الوالدين السماح للطفل بالذهاب لدور الحضانة في سن مبكرة، فسيتم تخفيض الاعانات المخصصة للطفل.

وقالت وزيرة الطفولة والشؤون الاجتماعية ماي ميركادو ، لمحطة "تي في 2" التلفزيونية: "اليوم ، يمكن أن يُطلب من الآباء إرسال أبنائهم إلى دور الحضانة من سن 3 سنوات ،ولكن ذلك متأخر جدا".

ومن المقرر أن تبدأ الخطة في يوليو 2019.

وبموجب إعفاء، فإنه يُمكن للوالدين إبقاء أطفالهم في المنزل إذا استطاعوا اثبات أن أطفالهم يتلقون نفس مستوى التدريس في دور الحضانة. وسيقوم مفتشو البلدية بالإشراف على هذا الأمر

وأعرب حزب المعارضة الرئيسي في البلاد، الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وحزب الشعب الدنماركي، الداعم للحكومة في البرلمان، عن تاييدهما للخطة.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان