إعلان

احتجاجات ضد وحدات الحماية الكردية في مدينة الحسكة السورية

02:59 ص السبت 26 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق- (د ب أ):

أغلقت وحدات الحماية الكردية في مدينة الحسكة شمال شرق سورية حي النشوى الذي يشهد احتجاجات مساء الجمعة خوفاً من انتقال الاحتجاجات الى احياء اخرى في المدينة.

وقالت مصادر محلية في مدينة الحسكة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "أهالي حي غويران جنوب غرب مدينة الحسكة الذي يسكنه أبناء عشائر عربية قاموا بإشعال النار في إطارات السيارات وقطع الطريق الواصل بين حيي النشوى الغربية والشرقية ومنطقة دوار الشريعة على مدخل الحي لمنع عناصر الوحدات الكردية من دخول الحي، بسبب التظاهرات التي يشهدها الحي ضد ممارسات وحدات الحماية في اعتقال الشباب العرب واقتيادههم للتجنيد".

وأضافت المصادر " الاحتجاجات انتقلت إلى عدد من الاحياء التي يسكنها اغلبية عربية ومنها حي غويران المجاور لحي النشوى، ووجهت دعوات مساء الجمعة في مساجد مدينة الحسكة للتظاهرة عقب صلاة التراويح اليوم السبت ضد حملة الاعتقالات التي تنفذها الاجهزة الكردية ضد ابناء العشائر العربية المتمثلة في التجنيد الإجباري".

وأكدت المصادر أن الاعتقالات طالت حتى طلاب المرحلة الثانوية وحتى الزائرين إلى مدينة الحسكة من مدن ومحافظات اخرى، مشيرة إلى مخالفات حتى في القرارات التي وضعتها الوحدات الكردية واولها شرط السن بالنسبة للتكليف".

وتقوم الوحدات الكردية بحملة اعتقالات تطال أبناء العشائر العربية من أجل التجنيد لدى قيامها بعمليات عسكرية ومنها حاليا عاصفة الجزيرة في محافظة دير الزور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان