إعلان

ماكرون يعرب عن استعداده للتعاون مع الحكومة الإيطالية الجديدة

09:10 م الجمعة 25 مايو 2018

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (د ب أ)

أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن استعداده للتعاون مع الحكومة الجديدة في إيطاليا والتي لا تبدي تحمسًا للعمل الأوروبي المشترك.

وقال ماكرون اليوم الجمعة، لمحطة التلفزيون الإخبارية الفرنسية "بي إف إم تي في" إثر اختتام زيارة له إلى سان بطرسبورج الروسية: إن "الموضوعات المهمة بالنسبة له تتمثل في الأمن والاقتصاد وتقوية منطقة اليورو فضلا عن قضية الهجرة".

وتحدث ماكرون عن "خيارات صعبة" في البلد المجاور إيطاليا، قائلا: "لدى إيطاليا ما تفخر به، فليس بمقدور المرء إلا أن يمد لها اليد وأن يقدم مقترحات للعمل".

وبهذا يبدو الخلاف الواضح بين منهج ماكرون ومنهج وزير الاقتصاد والمالية في حكومته مرونو لو مير.

كان لو مير طالب في مقابلة معه في عطلة نهاية الأسبوع بصورة واضحة تماما بامتثال حكومة الائتلاف الجديد في إيطاليا والمشكلة من حزبين ينتقدان السياسة الأوروبية بالامتثال لقواعد الديون الأوروبية، وإلا فسوف يتعرض الاستقرار المالي لمنطقة اليورو بدولها التسعة عشر للخطر.

بدا ماكرون واثقا من أن ألمانيا سترد في يونيو المقبل على مقترحاته بعيدة المدى، بشأن إصلاح الاتحاد الأوروبي من خلال تعيين وزير مالية للاتحاد وبوضع ميزانية لمنطقة اليورو، قائلا: "سوف تأتي الإجابة الألمانية".

وكان كل من ماكرون وميركل أعلنا من قبل عن رغبتهما في تقديم خريطة طريق مشتركة الشهر المقبل تتضمن منهجية لإصلاحات الاتحاد الأوروبي.

شاهد مسلسلات 2018.. رمضانك عندنا

إليكم أسرع طريقة لتحضير الإفطار من "طبخة ع السريع"

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان