إعلان

مسؤولة أممية تحذر من نقص الأغذية والأدوية في درنة الليبية

08:48 م الخميس 24 مايو 2018

ماريا ريبيرو منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)

قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا، ماريا ريبيرو، إن النقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بمدينة درنة، يتواصل ليصل إلى مستويات حرجة، مشيرة إلى أن هناك تقارير تفيد بنقص في الأغذية أيضًا.

وناشدت ريبيرو جميع الأطراف بأن تسمح فوراً بوصول آمن وغير مقيد للجهات الفاعلة في المجال الإنساني والسلع الإنسانية الضرورية والعاجلة إلى درنة،حسبما ذكر اليوم الخميس موقع"بوابة الوسط".

وطالبت ريبيرو جميع الأطراف الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وضمان حماية المدنيين من الاعتداء وحريتهم في التنقل، بما في ذلك تسهيل الخروج الآمن للراغبين في مغادرة المدينة.

كان المشير خليفة حفتر، الذي عينه مجلس النواب المنتخب قائدا عاما للجيش الليبي ، قد أعطى مطلع الشهر الجاري إشارة البدء في عملية عسكرية موسعة لتحرير درنة ،من سيطرة جماعة مسلحة تسمي "مجلس شوري مجاهدي درنة وضواحيها" ، لا تعترف بأي من الكيانات السياسية القائمة في ليبيا.

وتشهد ليبيا انفلاتا أمنيا عقب الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011 ، إضافة الى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى ، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.\

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان