إعلان

صحف سعودية: قبول دولي لقرارات "الوزاري العربي" بشأن فلسطين

10:05 ص السبت 19 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- أ ش أ:

أكدت الصحف السعودية، اليوم السبت، أن القرارات التي اتخذها المجلس الوزاري العربي في اجتماعه الطارئ بناءً على طلب السعودية بشأن فلسطين تلقى قبولًا دوليًا لقابليتها للتنفيذ.

وتحت عنوان (تحرك واقعي)، ذكرت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها "أن الذي ميّز تلك القرارات أنها وضعت حساب الإجراءات المضادة التي من المتوقع أن تتخذ خاصة من قبل الولايات المتحدة لعرقلة أي خطوات قد تُتّخذ في مجلس الأمن"، مضيفة أن "المجموعة العربية في الأمم المتحدة ستتحرك في أكثر من اتجاه من أجل التوصل إلى تحقيق قانوني جاد في الفعل الإسرائيلي، وكون المطالب مشروعة وتأتي في السياق المفترض أن يتبع ويلقى قبولًا دوليًا".

واختتمت الصحيفة بقولها "اتخذت الدول العربية موقفًا حازمًا يُحترم، ومن الواجب ألا يقف اتخاذ القرار عند هذا الحد، بل علينا الاستمرار في المطالبة بحقوقنا، والدفاع عنها رغم العقبات التي من الممكن أن تواجهنا، لكنها لن تفُتَّ في عضدنا كوننا أصحاب حق لا يضيع رغم طول الأمد".

وفي السياق ذاته، كتبت صحيفة "عكاظ" في افتتاحيتها بعنوان (مواقف لا تقبل المساومة)، "أن سياسات السعودية تجاه قضايا الأمة ومصالح المنطقة في موضعها الثابت وأنها باقية على أصالة مواقفها، ستشهدة في ذلك بتصريح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في أعقاب اختتام اجتماع مجلس الجامعة العربية، حيث أكد أن المملكة تنظر إلى القضية الفلسطينية بوصفها القضية الأولى لها وللعالم العربي والإسلامي".

واختتمت الصحيفة بالقول"إن تاريخ المملكة ومواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية بديمومة صادقة ومخلصة دون شعارات فارغة أو مزايدات بلا مضمون، واضح لا خفاء فيه، ويتجلى في مواقفها في الهيئات الدولية وتسخير علاقاتها مع الدول المؤثرة عالميا، نصرة للقضية الفلسطينية بشكل عام، وللقدس العربية بشكل خاص".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان