إعلان

"لا كابوريا في المطاعم الأمريكية".. والمصانع فارغة من العمال بسبب قرار ترامب

05:07 ص الجمعة 18 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محمود علي

عانت مصانع تجهيز "الكابوريا" في مراكز جزر الصيد الامريكية من نقص العمال، بسبب قرارات الرئيس دونالد ترامب الرئيس ما أثر علي المطاعم في الولايات.

واعتمدت مصانع الإنتاج في جزر خليج تشيسابيك طوال العقود الماضية علي العمالة الوافدة من المكسيك، بتأشيرة H2-B، والتي تشهد تغييرات في التوزيع وشروط صارمة في المنح من إدارة "ترامب"، فأصبحت بعض المصانع "مهجورة" من العمال، بحسب موقع إذاعة صوت أمريكا.

ويعمل المكسيكيون في المصانع فترة الدفء ثم يعودون إلي أسرهم خلال الإجازات، وبعضهم استمر علي هذا النحو منذ 15 سنة، لكنهم لا يعلمون مصيره العام المقبل، لقلة التأشيرات الممنوحة من الإدارة الأمريكية.

واحتاج "جي دبليو وسون" أحد أصحاب المصانع إلي 50 تأشيرة للعمال، لكن السلطات لم تمنحه سوي تأشيرات لـ 30 عاملاً فقط، متسائلاً عن المصير المظلم الذي ينتظر مدينته، بسبب اعتمادها بشكل أساسي علي العمال المهاجرين، فهم الدينامو الأساسي لتلك الصناعة.

ويوجد في ولاية ميريلاند 20 شركة مرخصة لتجهيز الكابوريا، جميعها عانت من نفاذ تأشيرات العمالة الموسمية بسبب نفاذ الأعداد المطروحة منذ يناير الماضي. وأخبر هاري فيلبس محرر "صوت أمريكا" أنه طلب من السلطات 50 تأشيرة للعمالة الموسمية ولم يحصل علي أي منها، وأصبح مصنعه فارغاً من العمال، وصنع إعلانات في الصحف لتوظيف السكان المحليين، لكن لم يتقدم أي منهم للوظائف.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان