إعلان

بالصور- المسلمون في أمريكا يؤدون أول صلاة تراويح

11:50 ص الأربعاء 16 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

نشر موقع إذاعة صوت أمريكا مجموعة من الصور للمسلمين وهم يؤدون أول صلاة تروايح لهم في شهر رمضان الكريم، والذي من المُقرر أن يبدأ، غدًا الخميس.

وقالت الإذاعة الأمريكية إن المسلمين من مُختلف الجاليات اجتمعوا، أمس الثلاثاء، في عدد من المساجد والمراكز الإسلامية مًعا، وقرأوا القرآن وأدوا الصلوات.

وذكرت أن الجالية الإسلامية في أمريكا يمارسون شعائر شهر رمضان مثل المسلمين في أي دولة أخرى.

ويبدأ شهر رمضان في معظم الدول العربية غدا الخميس، بحسب ما أعلنت السلطات المعنية فيها. وأعلنت إيران أن رمضان يبدأ الخميس، فيما طلبت مرجعيات دينية شيعية في لبنان والعراق رصد الهلال هذا المساء.

وبدأ شهر الصيام عند المسلمين اليوم الأربعاء في تركيا.

وجاء في بيان صدر عن المحكمة العليا في السعودية مساء الثلاثاء "تقرر أن يوم الأربعاء هو المكمل للثلاثين من شهر شعبان وأن يوم الخميس هو غرة شهر رمضان لهذا العام".

في لبنان، أعلنت دار الفتوى ان شهر رمضان لهذا العام يبدأ الخميس، بينما دعا المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الى رصد الهلال هذا المساء.

وفي العراق، أعلن الوقف السني ان الخميس هو اليوم الأول من شهر رمضان، بينما دعا آية الله علي السيستاني، أعلى مرجعية شيعية في البلاد، الى ترقب الهلال هذا المساء.

ويبدأ رمضان الخميس أيضا في الامارات وتونس والكويت والأراضي الفلسطينية وقطر والبحرين والجزائر ومصر وغيرها من الدول العربية والاسلامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان