إعلان

بالصور- ثورة مدمرة لبركان كيلاويا في أمريكا.. والسكان الأصليين يتحدونه بالخمر

08:07 ص الأربعاء 16 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

أجلت السلطات الأمريكية في ولاية هاواي 200 شخص بعدما بدأ بركان كيلاويا في الثوران لمدة 10 أيام، بينما رفض السكان الأصليين مغادرة منازلهم لممارسة الطقوس الخاصة بهم وتقديم الخمور لآلهة النار.

وأكدت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أمس الثلاثاء أن البركان قد يصبح نشطًا في أي وقت، وقد يحدث تفجرًا وينتج مقذوفات بركانية، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ورفعت الهيئة مستوى التحذير إلى أعلي مستوي "اللون الأحمر" مما يؤكد أن ثوران بركاني كبير علي وشك الحدوث مع نشاط خطير على الأرض وفي الهواء.

وتصل أعمدة الدخان إلى 12000 قدم في السماء ويمطر الرماد على المدن المجاورة، وأخرجت بعض الفتحات مستويات عالية من ثاني أكسيد الكبريت، ما يشكل خطراً علي أي شخص موجود بالمنطقة.

وحدث أكثر من 20 شرخًا قد تطلق حممًا بركانية نحو الطريق الرئيسي للولاية، بسرعة 100 ياردة في الساعة، بارتفاع 100 قدم في الهواء مع انتقال الصخور المنصهرة من الشرق إلى الجنوب الشرقي باتجاه الطريق الساحلي، بحسب وكالة أسوشيتد برس.

ودمر البركان عشرات المنازل منذ اندلاع الإنفجارات قبل 10 أيام، وأجلت السلطات أكثر من 2000 شخص من سكان حي ليلاني إيستاتس ، الحي الواقع في جزيرة هاواي الكبيرة لقربه من البركان.

ويمارس السكان المحليين طقوسًا غريبة، بوضع زجاجات الكحول يوم الثلاثاء كتقديمات لبيليه، آلهة النار في هاواي، والبقاء في منازلهم.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان