إعلان

ماذا قالت إيفانكا ترامب بعد افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس؟

06:43 م الإثنين 14 مايو 2018

افتتاح السفارة الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

قالت نجلة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس جاء تنفيذًا لوعد منذ وقت طويل للشعبين الأمريكي والإسرائيلي.

ونشرت عبر حسابها على موقع تويتر صورًا لها خلال الافتتاح، وكتبت جزء من كلمات زوجها ومستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر "في حين امتنع عدد من الرؤساء عن تنفيذ وعدهم.. هذا الرئيس (ترامب) نفذه. لأنه حينما يعد الرئيس دونالد ترامب بشيء فهو ينفذه".

وافتتحت السفارة الأمريكية الجديدة في القدس المحتلة اليوم الإثنين، بحضور وفد أمريكي وكبار المسئولين في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة أن 52 شخصًا على الأقل استشهدوا خلال مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى وأصيب 2410 آخرين بإصابات مختلفة.

وأدانت دول عربية ما اعتبرته الحكومة الفلسطينية "مذبحة رهيبة" التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، وافتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة، في خطوة أثارت أيضا انتقادا للإدارة الأمريكية.

واتهمت الحكومة الفلسطينية إسرائيل بارتكاب "مذبحة رهيبة" في قطاع غزة، وطالبت "بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف المذبحة الرهيبة التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا البطل" في قطاع غزة.

واندلعت مواجهات عنيفة، الاثنين، على حدود قطاع غزة مع إسرائيل، في مسيرات العودة الكبرى التي بدأت فعالياتها منذ أسابيع على خطوط التماس مع دولة الاحتلال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان