إعلان

"سكاي نيوز": قطر تقترب من حضن إيران "أكثر فأكثر"

10:59 م الأحد 13 مايو 2018

امير قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

انتقدت فضائية "سكاي نيوز" الإخبارية، في تقرير لها الأحد، السياسة القطرية في التقارب مع إيران، مؤكدة أن الوقائع أظهرت أن طهران والدوحة، وإن دعما بشكل ظاهري أطرافا متنازعة في سوريا، فقد استمرا في التنسيق والتعاون في إطار الأجندة الرامية لضرب استقرار المنطقة عبر الجماعات المتشددة.

وأضافت فضائية "سكاي نيوز" الإخبارية أن استضافة الدوحة اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين قطر وإيران بعد انقطاع دام 13 عاماً، يثبت بالأدلة التقارب الشديد بين البلدين، في الوقت الذي تسعى فيه الإدارة الأميركية لدفع طهران للتوقف عن دعمها للجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط.

واستضافت العاصمة القطرية الدوحة وفدًا يضم 70 من الخبراء ورجال الأعمال من القطاعات الخاصة والعامة الإيرانية برئاسة مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة، محمد رضا فياض، وفقاً لوكالة "إرنا" الإيرانية.

وأكدت وكالة "إرنا" أن التعاون الوثيق بين إيران وقطر أخذ منحى جديدا ويتحرك نحو تعزيز العلاقات، وكأن العلاقات بين البلدين كانت ضعيفة، ولكن الوقائع تؤكد أن بين طهران والدوحة روابط وثيقة مستمرة منذ سنوات، رغم محاولاتهما إظهار تباين بعد النزاع السوري.

كما قالت الوكالة الإيرانية إن هناك 5 لجان تعقد اجتماعات تخصصية تتناول خلالها مختلف القضايا المتعلقة بالتجارة والمناجم والجمارك والنفط والبتروكيماويات والصادرات والشؤون المصرفية.

ونقلت الوكالة عن محمد رضا فياض، مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني، قوله: "ليس هناك عقبة جادة تعترض تعزيز العلاقات بين البلدين متوقعاً بذلك التوصل إلى نتائج مطلوبة من خلال تنفيذ البرامج المخططة".

وكانت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين أعلنت، في مطلع يونيو الماضي، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، بعد أن اتهمت الدول الأربع قطر بدعم الإرهاب والتدخل في شئون الدول الداخلية واستهداف أمن واستقرار المنطقة.

وسلّمت مصر والسعودية والإمارات والبحرين قائمة بـ13 مطلبًا لقطر لإنهاء المقاطعة، تضمّنت في جزء منها: "قطع قطر كل علاقاتها مع المنظمات الإرهابية والطائفية والإيديولوجية، ووقف جميع وسائل التمويل للأفراد أو الجماعات أو المنظمات التي تم تصنيفها بأنها إرهابية من قبل الدول الأربع ودول أخرى، وتسليم الإرهابيين المطلوبين لبلدانهم الأصلية، وكذلك إغلاق قاعدة عسكرية تركية في الأراضي القطرية وقناة الجزيرة".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان