إعلان

مفوضية الانتخابات العراقية تعتزم إعلان النتائج الأولية خلال ساعات

09:13 م الأحد 13 مايو 2018

الانتخابات العراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (د ب أ)

صرح صفاء الجابري، مدير عمليات في مفوضية الانتخابات العراقية، اليوم الأحد، بأن مفوضية الانتخابات ستعلن خلال ساعات نتائج أولية للانتخابات البرلمانية.

وقال الجابري لتلفزيون العراقية الرسمي: "خلال ساعات ستعلن النتائج الاولية للانتخابات ويوم غد أو بعد غد اقصى مدة لإعلان النتائج النهائية".

وأضاف "أن المفوضية أكملت 92 بالمئة من عمليات العد والفرز، وبانتظار معالجة قضية وجود أعطال في أجهزة الانتخاب".

وأوضح أنه "إلى الآن لم تقدم شكوى واحدة في كركوك بشكل رسمي ليتسنى للمفوضية اتخاذ الإجراءات بصددها وإذا هناك كانت معطيات ترتقي الشكوى إلى وجود شك في الانتخابات سيتم فتح الصناديق والعد اليدوي".

كان الجابري قد أعلن الليلة الماضية أن اعلان النتائج النهائية لعملية الاقتراع للانتخابات العامة البرلمانية التي جرت امس السبت سيكون في غضون يومين.

من جانبه ،دعاالزعيم الشيعي مقتدى الصدر في وقت سابق اليوم الأحد، المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق الى اعلان النتائج النهائية للانتخابات العامة البرلمانية وتجنب الضغوطات من الكتل السياسية.

وقال "على الجميع الإذعان أو الطعن بصورة قانونية ورسمية والابتعاد عن التصعيد".

وتداولت وسائل إعلام ومواقع نتائج غير رسمية اظهرت تقدم قائمة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تليها قائمة الزعيم الشيعي مقتدى الصدر بعدها قائمة زعيم منظمة بدر هادي العامري.

وكلف العبادي اليوم مفوضية الانتخابات بالتحقق يدويا من نتائج الانتخابات في كل من كركوك والسليمانية على خلفية انباء عن حدوث تزوير في عملية الاقتراع السري لصالح حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان