إعلان

قيادي في حزب ميركل يقترح عقد قمة أورو شرق اوسطية

10:47 ص السبت 12 مايو 2018

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

طالب قيادي في الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الاتحاد الأوروبي إلى التصرف حيال تزايد حدة التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

واقترح رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني، نوربرت روتجن، في تصريحات لصحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية الصادرة اليوم السبت أن يدعو الاتحاد الأوروبي الى عقد قمة بمشاركة قادة دول منطقة الشرق الأوسط في أسرع وقت ممكن.

وذكر روتجن أن الأوروبيين، "الذين يحدث أمام أعتابهم هذا التصعيد"، يظهرون "حتى يومنا هذا إرادة ضعيفة للغاية في تولي مسؤولية حقيقية والتعامل مع مخاطر سياسية"، وأضاف: "الدبلوماسية والسياسة الخارجية الأوروبية مطلوبة الآن على أعلى مستوى. الأمر يدور في النهاية حول مصالحنا الخاصة في الأمن والاستقرار في أوروبا، التي لم يعد بإمكاننا فصلها عن الوضع السياسي في الشرق الأوسط".

تجدر الإشارة إلى أن النزاع بين إسرائيل وإيران زادت حدته بشدة عقب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع طهران. ورد السلاح الجوي الإسرائيلي على هجوم بالصواريخ من سوريا استهدف منطقة الجولان المحتلة من إسرائيل بهجمات كبيرة على أهداف إيرانية في سوريا.

وتحمل إسرائيل فيلق القدس، أحد القوات الخاصة التابع للحرس الثوري الإيرااني، مسؤولية الهجوم الذي وقع ليلة الأربعاء/الخميس، بينما تنفي إيران ذلك.

وبحسب بيانات إسرائيلية، وسعت إيران تواجدها العسكري في سوريا خلال الأشهر الماضية وأرسلت العديد من الأسلحة إلى هناك. وأعلنت إسرائيل أنها شنت هجمات على أهداف في سورية خلال الأشهر الماضية كرد فعل على ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان