إعلان

المشتبه به في اعتداء الدهس بتورونتو يواجه 3 اتهامات أخرى بالقتل

08:01 م الخميس 10 مايو 2018

اعتداء الدهس بتورونتو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مونتريال (د ب أ)

مثل أمام المحكمة اليوم الخميس، الرجل المتهم بالهجوم بحافلة صغيرة في تورونتو، وتسبب في مقتل 10 أشخاص وإصابة 16 آخرون، لتوجيه ثلاثة اتهامات إضافية بالشروع في القتل.

ويواجه أليكس ميناسيان 25 عامًا، 10 اتهامات بالقتل من الدرجة الأولى و13 اتهاما بالشروع في القتل، بعدما استأجر حافلة صغيرة وقادها بحسب المزاعم لتقتحم الرصيف وتصدم المارة في ضاحية نورث يورك المزدحمة يوم 23 أبريل الماضي.

وأعلنت الشرطة في بادئ الأمر عن إصابة 13 شخصا، غير أن تحقيقات إضافية أظهرت أنهم كانوا 16 في الهجوم.

ولقي ثماني سيدات ورجلان حتفهم وتراوحت أعمارهم من 22 إلى 94 عاما.

وألقي القبض على ميناسيان، بعد دقائق من تلقي الشرطة أول مكالمة استغاثة عن اقتحام سيارة رصيفا للمشاة وصدمت المارة في نورث يورك.

وقال بوريس بيتينسكي المحامي الجديد لميناسيان للصحفيين خارج المحكمة "هذه لا تزال فترة محزنة للمدينة"، مضيفا أن "مشاعرنا ومشاعر أسرة ميناسيان معهم، ونود أن نبقي دائرة الاهتمام على التأكيد أن يكون التركيز في المكان السليم".

وينفى بيتينسكي مرارا أن يكون الهجوم له أي علاقة بالإرهاب.وقال بيتينسكي: " من الواضح أنه حادث مروع للغاية، لكن لا يوجد إرهاب، إذ أننا نستخدم دائما هذا المصطلح في هذه القضية".

وقال بيتينسكي إنه في النظام القضائي الكندي، تدخل الالتماسات في مرحلة لاحقة جدا من العملية القضائية، ومن المبكر للغاية القول إذا كان سيطلب الإفراج عنه بكفالة.

وستستأنف محاكمة ميناسيان في الرابع عشر من سبتمبر القادم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان