إعلان

مفوضية الانتخابات العراقية: عملية اقتراع القوات المسلحة والشرطة كانت "ناجحة"

07:22 م الخميس 10 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد (د ب أ)

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، مساء اليوم الخميس، إغلاق مراكز الاقتراع وانتهاء العملية الانتخابية لقوات الجيش والشرطة والاجهزة الامنية وقوات البيشمركة الكردية دون حدوث أية خروقات.

وقال رياض البدران رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية في تصريح صحفي: "تم إغلاق المراكز الانتخابية وصناديق الاقتراع وكانت عملية الاقتراع ناجحة جدا، وانسيابية ولم تسجل اية خروقات كبيرة او تدخل في عمل الاجهزة الالكترونية".

واضاف "لن يكون هناك اليوم اي اعلان لنتائج انتخابات التصويت الخاص حتى لا تشكل دعاية للكتل المتنافسة في الاقتراع العام يوم السبت المقبل، وان اعلان النتائج سيتم بعد انتهاء عملية الاقتراع يوم السبت لجميع المراحل الانتخابية".

وذكر "المفوضية على استعداد لاستقبال الشكاوى والطعون وبإمكان مراقبي الكيانات السياسية، تقديم شكواهم عبرة استمارة معده لهذا الغرض في مفوضية الانتخابات".

وتبلغ الانتخابات ذروتها يوم السبت لانتخاب اعضاء برلمان عراقي جديد، هو الرابع منذ الاطاحة بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين عام 2003.

ووفقا للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات فإن معدل التصويت حتى منتصف اليوم بلغ نحو 24% في بغداد، بينما وصل في نينوى إلى 27% وأربيل إلى 30%

وشهدت بعض المراكز الانتخابية في بغداد تعطل أجهزة التصويت الإلكتروني، ما تسبب بحصول حالة من الازدحام والتأخير في التصويت لبعض الوقت.

وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي وأغلقتها الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وفتحت مراكز الاقتراع البالغ عددها 494 مركزا تضم 2237 محطة انتخابية أبوابها في أرجاء العراق أمام 943636 من قوات الشرطة والجيش والأجهزة الأمنية والبيشمركة الكردية.

ومن جهة أخرى ،بدأت عملية التصويت لانتخابات عراقيي الخارج البالغ عددهم نحو 900 ألف ناخب في 21 دولة، حيث فتحت لهم 132 مركزا انتخابيا تضم 667 محطة انتخابية وتستمر لمدة يومين حيث انطلقت عملية الاقتراع أولا في نيوزيلندا وأستراليا ثم إيران والإمارات العربية المتحدة .

ومن المنتظر أن يتوجه أكثر من 24 مليون و300 ألف عراقي إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات بعد غد السبت في ظل إجراءات أمنية مشددة ومشاركة واسعة من المراقبين الدوليين والمحليين ووسائل الإعلام العالمية لانتخاب برلمان جديد يضم 329 نائبا سيتولى فيما بعد تسمية رئيس جديد للبرلمان ورئيسي الجمهورية والحكومة للسنوات الأربع المقبلة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان