إعلان

بشار الأسد يرد على وصف ترامب له بـ"الحيوان"

11:27 ص الخميس 10 مايو 2018

الرئيس بشار الأسد ونظيره دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

في أول رد للرئيس السوري بشار الأسد، على وصف نظيره الأمريكي دونالد ترامب له بـ"الحيوان"، قال إن رئيس البلاد يمثل أخلاق شعبه قبل أن يمثل أخلاقه الخاصة، متسائلاً "هل تمثل هذه اللغة الثقافة الأمريكية؟ ذلك هو السؤال، هذا أمر سيئ للغاية، وأنا لا أعتقد أن هذه اللغة تمثلها، لا أعتقد أن ثمة مجتمعا في العالم يتحدث مثل هذه اللغة".

وأضاف الأسد في مقابلة مع صحيفة "كاثيمرني" اليونانية نشرتها وكالة الأنباء السورية "سانا"، اليوم الخميس، أن الأمر الجيد جدًا فيما يتعلق بترامب هو أنه يعبر عن نفسه بدرجة عالية من الشفافية، مضيفًا "أنا شخصيا لا أكترث بهذا الكلام، فأنا أتعامل مع الوضع كسياسي وكرئيس، وليس بشكل شخصي، ما يهمني هو ما يؤثر في بلدي، الحرب، الإرهابيون، والوضع الذي نعيش فيه".

كان ترامب وصف الأسد بـ"الحيوان" عبر حسابه على "تويتر" في 8 أبريل الماضي، قائلا إن "إيران وروسيا مسؤولون عن دعم الأسد الحيوان".

وجاء وصف الرئيس الأمريكي بعد استهداف مدينة دوما في الغوطة الشرقية بأسلحة يُعتقد أنها كيماوية، والتي اتهمت المعارضة السورية وبعد الأطراف الدولية النظام السوري بشن الهجوم وامتلاك أسلحة كيماوية.

وعقب ذلك، أمر ترامب، في 14 أبريل الماضي، بشن ضربة عسكرية "محدودة" بمشاركة فرنسا وبريطانيا ضد مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري، لم تُسفر عنها أي خسائر كبيرة.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي يطلق فيها ترامب وصف "الحيوان" على الأسد، إذ قال في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، في 12 أبريل العام الماضي، إنه "عندما تلقي غازًا أو قنابل أو براميل متفجرة، أن تلقي تلك البراميل الضخمة المعبأة بالديناميت وسط مجموعة من الناس، ثم تجد الأطفال دون أذرع أو أرجل أو أوجه، فهذا، بكل إنصاف، هذا حيوان".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان