إعلان

وقوع أحداث شغب على هامش مظاهرات عيد العمال في باريس

06:03 م الثلاثاء 01 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ):

وقعت أحداث شغب خلال مظاهرات عيد العمال التي جرى تنظيمها اليوم الثلاثاء، في العاصمة الفرنسية باريس.

وذكرت الشرطة أن ملثمين رشقوا قوات الأمن بمقذوفات، ما أدى إلى إحداث أضرار في مطعم ومحل وماكينة بناء.

وحسب بيانات الشرطة، فإن نحو 1200 ملثم كانوا تجمعوا على طريق المظاهرة، وأظهرت الصور التلفزيونية حاويات قمامة محترقة، وذكرت محطة (بي إف إم) التلفزيونية أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

من جانبه، أدان وزير الداخلية جيرار كولومب أعمال العنف التي وقعت على هامش المسيرة، وكتب الوزير على تويتر: " لقد تم فعل كل شيء من أجل إنهاء هذه الاضطرابات الخطيرة للنظام العام، والقبض على المتسببين في هذه الجرائم الشائنة".

وكانت احتجاجات على سياسة الإصلاحات للرئيس إيمانويل ماكرون، قد تخللت هذه المظاهرات التي يجري تنظيمها بصورة تقليدية في باريس مع حلول عيد العمال في الأول من مايو من كل عام.

وخلال مسيرة الاتحاد العام للعمال (سي جي تي) ونقابات أخرى في باريس، أبدى مشاركون اليوم ، احتجاجهم على ما أطلقوا عليه " التشكيك في الإنجازات الاجتماعية".

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب) أن المسيرة انطلقت بعد ظهر اليوم.

يشار إلى أن فرنسا شهدت، في الأسابيع الماضية، إضرابات واحتجاجات على مشاريع إصلاحية لماكرون، منها على سبيل المثال إعادة هيكلة شركة السكك الحديدية الحكومية (إس إن سي إف)، غير أن الاتحادات النقابية الكبيرة لم تتفق اليوم مجددا في هذا الشأن.

وكانت قيادة الشرطة حذرت في وقت سابق من أن ناشطين من " الحركات المتطرفة" يعتزمون استغلال المسيرة التقليدية للقيام بهجمات على قوات الشرطة ورموز الرأسمالية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان