إعلان

والد منفذ هجوم الدهس بألمانيا: السبب مرضه النفسي

11:24 م الإثنين 09 أبريل 2018

هجوم الدهس بألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بريلون - (د ب أ):

قال والد منفذ هجوم الدهس، الذي وقع في مدينة مونستر غربي ألمانيا، إن ابنه كان مدفوعا بمرضه النفسي.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال الرجل (79 عاما) وهو مصمم أثاث :" لقد كان مرضا جعله يعيش في عالمين"، وأضاف " كان يتخيل شيئا نقيضا لما في الواقع"، وقال إنه لذلك لا يعتقد أن الشرطة ستوضح دافع الجريمة في أي وقت "فالدافع كان المرض في رأسه"، ولفت إلى أن ابنه كان قد تحدث عن الانتحار في 2015.

يذكر أن ينز آر (48 عاما) كان قد قاد حافلة صغيرة أمس الأول السبت ودهس بها جمعا من الناس مما تسبب في قتل شخصين امرأة (51 عاما) ورجلا (65 عاما) وإصابة نحو عشرين آخرين حالة اثنين منهم حرجة قبل أن ينتحر بإطلاق الرصاص على نفسه.

وتابع الوالد قائلا إن ابنه كان يعاني مرض "جنون الارتياب"، لكنه ذكر أن ابنه لم يكن عنيفا.

من جانبها، نقلت صحيفة "دي فيلت" عن الوالد قوله إن آخر مرة اتصل فيها مع ابنه كانت قبل نحو ربع عام "وكان المرض قد تسبب له في عذاب الجحيم في رأسه".

وذكر الوالد لـ(د.ب.أ) أن ابنه " أجرى عملية جراحية في ظهره قبل عامين ونصف العام"، ولفت إلى ان العملية كانت لها تداعيات صحية مأساوية " فلم يعد يستطيع العمل، وقد عانى من ذلك بشدة".

وكشف الأب أن ابنه كان يعالج نفسيا " لكنه لم يعالج أو عولج بشكل خاطئ، وربما أخذ أدوية كان لها تأثيرات جانبية خاطئة".

وأكد الوالد صحة ما ورد في تقرير لمجلة "دير شبيجل" ذكر أنه أخطر هيئة الطب النفسي التابعة لمدينة مونستر بوجود خطر إقدام ابنه على الانتحار، وأوضح أنه قال له في اتصال هاتفي " أن حالته سيئة للغاية".

وأضاف الوالد أنه لفت انتباهه عبارة " ربما لن أعيش أطول من ذلك"، وذكرت "شبيجل" أن ينز آر حرر محضرا ضد والده يتهمه فيها بالتشهير بسبب ما أخطر الوالد به هيئة الطب النفسي التابعة لمدينة مونستر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان