إعلان

ممثل روسيا بمجلس الأمن: ندعم تحقيقًا لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية في دوما

09:49 م الإثنين 09 أبريل 2018

فاسيلي نيبينزيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

قال ممثل روسيا في مجلس الأمن، فاسيلي نيبينزيا، إن روسيا ستدعم وصول وفدًا من منظمة حظر الأسلحة الكيماوية للتحقيق في دوما حول الهجمات المزعومة.

وتابع خلال جلسة عاجلة لمجلس الأمن بشأن المستجدات في سوريا، أنه لم يتم العثور على أي جثث أو مصابين بمواد سامة في مدينة دوما.

وأضاف ان واشنطن ولندن وباريس يريدون المواجهة مع روسيا داخل سوريا. وتابع: "أينما وجد صراع أنتم منخرطون فيه. الإرهابيون سينهزمون. قدمتم لهم الأموال والأسلحة لإسقاط حكومة شرعية".

وتابع: "لم يحدث أي تغيير في التركيبة السكانية وسط المزاعم من المعارضة المسلحة بذلك"، بعد "تحرير" الآلاف من المواطنين من قبضة "الإرهابيين" في الغوطة الشرقية.

وأضاف أن كل الحديث عن "الهجمات الكيماوية كانت مزاعم لتنتشر في الغرب عبر ممولين مثل منظمة الخوذ البيضاء ثم ينشرها الإعلام على أنها حقائق".

وتابع "المعارضة لديها عناوين بريدية لأعضاء مجلس الأمن ويرسلون لهم معلومات مضللة". وأضاف أن "الخوذ البيضاء" ينشرون فيديوهات تظهر استعدادا وترتيبا لبعض المزاعم بأنهم يتعرضون لهجمات من الجيش السورية. وتم نشر هذه المقاطع التي هي جزء جديد من الحرب الدعائية.

ويعقد مجلس الأمن جلسة عاجلة لمناقشة أزمة استخدام الأسلحة الكيماوية المزعومة في مدينة دوما السورية، حيث اتهمت قوات معارضة الحكومة السورية بشن هجمات بأسلحة كيماوية ما أسفر عن مقتل أكثر من 71 شخصًا بينهم أطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان