إعلان

ولي العهد السعودي يزور شركة "لوكهيد" المتخصصة في صناعة الصواريخ

09:47 م الجمعة 06 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي – (وكالات)

زار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، مقر شركة "لوكهيد مارتن" للاطلاع على التقنيات المتقدمة في قطاعات الطيران والدفاع الجوي وتقنيات الصواريخ واتصالات الأقمار الصناعية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن ولي العهد السعودي مع مارلين هيوستن المديرة التنفيذية للشركة خطط توطين الصناعات الدفاعية ونقل التقنية الى المملكة.

واطلع ولي العهد خلال زيارة الشركة بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، على منظومة الدفاع الجوي "THAAD" التي تتفاوض المملكة على شرائها وتوطين تقنياتها، حيث تضمن العرض خطط الشركة لإقامة مركز أبحاث وتطوير في المملكة.

كما تفقد ولي العهد الأقمار الصناعية التي يجري بناؤها لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ويبلغ وزن القمر ستة أطنان ويتميز باستخدامه تقنية الألواح الشمسية المرنة التى توفر طاقة أعلى ووزن اقل بنسبه ٣٠٪؜ ويمتلك تقنية القفز الترددي المقاوم للتشويش، الأمر الذي سيعزز من قدرات المملكة في التقنيات الفضائية.

ووقّع محمد بن سلمان بعبارة "فوق هام السحب" على القطعة الأخيرة التي ستركب على القمر السعودي قبل إطلاقة ليحلق في الفضاء، حيث من المقرر تسليم هذه الأقمار نهاية هذا العام.

وبدأ ولي العهد السعودي زيارة طويلة إلى الولايات المتحدة قبل أسبوعين، لبحث التعاون العسكري والاقتصادي والاجتماعي وفقًا لخطة المملكة الجديد "2030" التي تهدف للابتعاد عن الاعتماد على النفط في عائدات المملكة في السنوات القادمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان