إعلان

البيت الأبيض: ترامب لن يُصافح كاسترو في القمة اللاتينية الأمريكية

12:10 م الجمعة 06 أبريل 2018

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أكد مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يُصافح نظيره الكوبي راؤول كاسترو، إذا التقى الاثنان في القمة الأمريكية اللاتينية الأمريكية، المقرر إقامتها الأسبوع المقبل.

وقال المسؤول الأمريكي إن "هناك مشاكل وفجوات بين جميع القادة المقرر حضورهم القمة، ولكن في توقعاتي سنحاول ابقاء الرئيس ترامب بعيدًا عن القادة الذين لا يشاركون الولايات المتحدة قيمها ووجهة نظرها".

وتُعد زيارة ترامب الأولى لأمريكا اللاتينية، ومن المقرر أن يحضر القمة المقرر عقدها في 13 و14 أبريل الجاري، وسيسافر بعدها إلى بوغوتا، عاصمة كولومبيا، لمقابلة الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس. ولم تؤكد الحكومة الكوبية حضور كاسترو للقمة حتى الآن.

وبحسب تقارير إعلامية أمريكية، فإن هناك ترقب للقاء كاسترو وترامب، لاسيما وأنه سيكون اللقاء الأول بعد محاولات الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما تحسين العلاقات بين البلدين، بعد التوترات التي سيطرت عليها لحوالي نصف قرن.

وفي عام2015، بعد عام من إعلان إدارة أوباما خططها لتحسين العلاقات الأمريكية الكوبية،تصدّر أوباما عناوين الصحف الدولية، بعد التقاط الكاميرات صورًا تجمعه مع كاسترو وهو يصافحه عند افتتاح قمة الأمريكتين في بنما.

وبحسب البيت الأبيض، فإن المسؤولين الأمريكيين يروا أن القيام بأي خطوة لتحسين العلاقات بين البلدين لن يكون أمرًا صائبًا في ظل الظروف الحالية، من نقص الديمقراطية، والسيطرة العسكرية على الاقتصاد.

وفي الصيف الماضي في ميامي، أعلن ترامب أنه سينفذ وعود حملته الانتخابية للتراجع عن سياسة أوباما في التعامل مع كوبا، وإعادة بعض القيود على السفر والتجارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان