إعلان

بالصور- تجهيز مساعدات إنسانية مصرية لإرسالها إلى شعب اليمن

11:58 ص الخميس 05 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

جهزت مصر، اليوم الخميس، الشحنة الأولى من المساعدات الإنسانية الموجهة إلى الشعب اليمني، والتي سيتم إرسالها على شحنتين مكونة من 10 أطنان من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية.

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة بالتنسيق مع وزارات الدفاع والإنتاج الحربي والصحة والسكان والتضامن الاجتماعي، إضافة إلى الهلال الأحمر المصري، جهزت المساعدات التي سيتم إرسال الشحنة الأولى منها يوم 6 أبريل 2018 والثانية يوم 9 أبريل 2018.

وشارك في مراسم إرسال المساعدات كل من السفير محمد البدري مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، وناصر محسن ناصر باعوم وزير الصحة اليمني، ومحمد علي مارم السفير اليمني في القاهرة، بحضور ممثلين عن باقي الوزرات والجهات المصرية المعنية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان اليوم الخميس، أن السفير ناصر حمدي، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية وغير المقيم باليمن، سيستقبل المساعدات في الرياض، لتسليمها إلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية؛ تمهيدًا لنقلها إلى اليمن.

وسبق لمصر إرسال شحنات إنسانية لليمن في إطار العلاقات الوطيدة والتاريخية التي تجمع مصر باليمن، وإيمانًا منها بأهمية مساندة الشعب اليمني في محنته الراهنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان