إعلان

مسؤول روسي: مستعدون لتنظيم لقاء بين حفتر والسراج

09:41 م الأربعاء 04 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو (د ب أ)

أعرب رئيس مجموعة الاتصال الروسية لتسوية الأزمة الليبية، ليف دينجوف، عن استعداد بلاده لتنظيم لقاء بين القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، المعين من جانب مجلس النواب المنتخب، ورئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، مضيفًا "إلا أن الجانب الليبي لم يطلب ذلك رسميا حتى الآن".

واوضح المسؤول الروسي، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر الأمن الدولي في موسكو، أن موسكو تجري مفاوضات مستمرة وعلى استعداد دائم لتنظيم حوار على ارضها،حسبما ذكرت اليوم الأربعاء بوابة أفريقيا الإخبارية.

واستبعد المسؤول الروسي تطبيق السيناريو السوري في ليبيا، قائلا أن الوجود العسكري الروسي في سوريا جاء بطلب رسمي من الحكومة السورية "الشرعية"، للمساعدة في القضاء على الإرهاب، وضمن إطار القانون الدولي والأممي، في حين لم يصدر طلب كهذا عن السلطات الليبية.

وتابع": أنه لا يوجد في ليبيا في الوقت الراهن حكومة موحدة، وجيش موحد كما هو الحال في سوريا، لذلك فمن المستبعد تطبيق سيناريو مماثل على الأراضي الليبية،" مشيراً إلى أن الجانب الروسي يتطلع إلى نتائج مؤتمر الحوار الوطني الليبي المزمع في القريب، لحل الأزمة الليبية والوصول إلى اتفاق يجمع كافة الأطراف.

وجدد دينجوف انتقاد التدخل العسكري في ليبيا عام، 2011 قائلا إن التدخل الخارجي ولاسيما من حلف شمال الأطلسي ( الناتو)، ساهم في إسقاط النظام وظهور جماعات إرهابية مثل داعش، وجعل من الصعوبة السيطرة على تسرب العناصر الإرهابية عبر الحدود الليبية.

ومنذ عام 2011، تشهد ليبيا انفلاتا امنيا بعد الإطاحة بالزعيم معمر القذافي وقتله في ذلك العام، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى ، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان