إعلان

روسيا: نرفض إدخال أي تعديل على الاتفاق النووي مع إيران

05:59 م الخميس 26 أبريل 2018

وزارة الخارجية الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)

قالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو لا ترى إمكانية لتعديل الاتفاق النووي مع إيران أو إدخال إضافات عليه ، معربة عن قلقها إزاء تصريحات واشنطن وباريس الأخيرة في هذا الخصوص.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس - "إن الاتفاق النووي الإيراني يعتبر آلية متوازنة تراعي مصالح جميع الأطراف ، وإن تدمير ميزان المصالح سيؤدي إلى عواقب خطيرة على الأمن الدولي ونظام عدم الانتشار".

وأكدت زاخاروفا - حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أن موسكو ستبقى متمسكة بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي مع إيران طالما التزمت به الأطراف الأخرى في الصفقة ، مشيرة إلى أن روسيا لن تلتزم بالاتفاقيات المنفصلة التي قد تتوصل إليها الولايات المتحدة مع فرنسا وبريطانيا وألمانيا.

وعن الأزمة السورية ، أعربت زاخاروفا عن دهشتها إزاء عقد مؤتمر بروكسل أمس بشأن سوريا دون دعوة السوريين إليه ، لافتة إلى أنه لا يمكن ربط المساعدات الإنسانية للشعب السوري بشروط مسبقة على دمشق ، وقالت "إن بعض الدول الغربية تسعى إلى تمزيق سوريا وإنشاء كيانات منعزلة في أراضيها".

وفيما يتعلق باليمن ، قالت زاخاروفا إن روسيا تدعو المشاركين في النزاع إلى ضرورة الالتزام بالقانون الدولي ، والابتعاد عن ممارسة الأفعال التي تضر بالشعب اليمني الذي عانى كثيرًا ، داعية إلى العودة لطاولة الحوار من أجل رسم الخريطة المستقبلية للنظام السياسي في اليمن.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان