إعلان

شويبله يؤيد تعزيز التعاون العسكري في الاتحاد الأوروبي

05:21 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

فولفجانج شويبله رئيس البرلمان الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تالين (د ب أ)

أعرب فولفجانج شويبله، رئيس البرلمان الألماني، عن تأييده لتعزيز التعاون في مجال السياسة العسكرية والدفاعية بين دول الاتحاد الأوروبي.

وفي كلمته أمام مؤتمر رؤوساء برلمانات دول الاتحاد الأوروبي، قال السياسي المنتمي إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإستونية تالين إن على أوروبا الاضطلاع بالمزيد من المسؤولية حيال أمنها الذاتي كما عليها أن تكون أكثر كفاءة على مستوى السياسة العالمية.

وأعرب شويبله، عن اعتقاده بأن الفرصة الوحيدة أمام أوروبا الآن تتمثل في السياسة الخارجية والأمنية المشتركة، وذلك في ظل تهديدات معقدة في عالم تسيطر عليه العولمة.

وأضاف وزير المالية الألماني السابق:" قناعتي السياسية هي أننا بحاجة إلى جيش أوروبي، ولو كان بالأمس لكان أفضل من الغد أو بعد غد".

وأضاف شويبله، أن السياسة الأمنية والدفاعية في أوروبا لا تزال تتباعد عن بعضها بفعل "الضروري والممكن واقعيا".

ورأى شويبله أن الاتحاد الأوروبي أخذ خطوات "كبيرة" إلى الأمام بعد قرار بريطانيا بالخروج، وذلك من خلال إنشاء آلية التعاون الدائم المنظم، وصندوق الدفاع.

يذكر أن دولا أعضاء في الاتحاد الأوروبي يمكنها، عبر آلية التعاون الدائم المنظم، أن تلزم نفسها طوعا، بتعزيز التعاون الدفاعي فيما بينها، وتشارك في هذا التعاون حاليا ألمانيا بالإضافة إلى 24 دولة أخرى من التكتل وذلك بهدف جعل الاتحاد الأوروبي أكثر مرونة واستقلالية عن الولايات المتحدة في شؤون الدفاع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان