إعلان

جمعة رابعة من تظاهرات "مسيرات العودة" في قطاع غزة

10:50 ص الجمعة 20 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

يستعد ألاف الفلسطينيين اليوم للتظاهر في المناطق الشرقية لقطاع غزة قرب السياج الفاصل مع إسرائيل في إطار الجمعة الرابعة من مسيرات العودة.

وأعلنت اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة في غزة إطلاق اسم جمعة "الشهداء والأسرى" على الجمعة الرابعة من المسيرات ودعت إلى أوسع حشد شعبي فيها.

وقبيل بدء التظاهرات بساعات ألقت طائرات إسرائيلية على أطرف شرق قطاع غزة صباح اليوم منشورات تحذيرية من الاقتراب من مناطق السياج الفاصل.

وجاء في المنشورات أن التجمعات الفلسطينية قرب السياج الفاصل أعمال "فوضى" وأنه يحظر على الفلسطينيين الاقتراب من السياج وإلا سيتم استهدافهم.

وأكد الجيش الإسرائيلي إلقاء المنشورات "للتحذير من مغبة الاقتراب إلى السياج الأمني ومحاولة المساس به أو محاولات لارتكاب اعتداءات إرهابية".

ومن المقرر أن يتم تأدية صلاة الجمعة في خيام الاعتصام المقامة على بُعد مئات الأمتار من السياج الفاصل.

وأعلنت "الهيئة الوطنية لمخيم ومسيرة العودة" في قطاع غزة قبل يومين عن تقديم أماكن مخيمات العودة الشعبية لتكون أكثر قربا باتجاه السياج الفاصل مع إسرائيل.

وفي حينه قال بيان مقتضب صادر عن الهيئة الوطنية تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إنها قررت تقديم أماكن مخيمات العودة الشعبية مسافة 50 متر إلى الأمام (باتجاه السياج الفاصل مع إسرائيل).

واعتبر البيان أن الخطوة تأتي "تعبيراً عن التقدم المنظم للتأكيد على حق العودة" للاجئين الفلسطينيين.

وكان جرى إقامة خيام العودة على بٌعد 700 متر من السياج الفاصل مع إسرائيل عن بدء نصبها على أطراف شرق قطاع غزة في 30 من الشهر الماضي.

وتقول الهيئة الوطنية القائمة على مسيرات العودة إنها تستهدف أن تصل ذروتها في 15 من الشهر المقبل عند حلول الذكرى السبعين ليوم النكبة الفلسطينية وتهجير اللاجئين الفلسطينيين.

ورصدت أحدث إحصائيات فلسطينية رسمية مقتل 33 فلسطينيا وإصابة أكثر من 4 ألاف آخرين منذ بدء مسيرات العودة الشعبية قرب السياج الفاصل في 30 من الشهر الماضي.

وذكرت إحصائية أصدرتها وزارة الصحة في غزة تلقت (د.ب.أ) نسخة منه، أن من ضمن القتلى وغالبيتهم برصاص حي إسرائيلي 3 أطفال وصحفيا.

وبحسب الإحصائيات بلغ عدد المصابين 4279 من ضمنهم 642 طفلًا و44 مسعفا و66 صحفيا و243 سيدة فيما نحو ثلث إجمالي الإصابات أصيبوا بالرصاص الحي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان