إعلان

الكرملين: خط الاتصال مع أمريكا بشأن سوريا مفتوح

12:19 م الخميس 12 أبريل 2018

الكرملين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال الكرملين، الخميس، إن خط الاتصال مع الولايات المتحدة، الذي يهدف لتجنب الاشتباك غير المقصود فوق سوريا، مُستخدم من الجانبين مع تصاعد التوترات بشأن ضربة أمريكية محتملة لسوريا حليف روسيا في الشرق الأوسط.

وردًا على سؤال بشأن استخدام خط الاتصال بين الجيشين الروسي والأمريكي الخاص بسوري، لتجنب وقوع خسائر بشرية روسية محتملة في حالة تنفيذ الضربة الأمريكية، قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين "الخط مستخدم ومُفعل. يستخدمه الطرفان بوجه عام".

يأتي تصريح الكرملين بينما يعتزم الوزراء البريطانيون الاجتماع لمناقشة الانضمام إلى الولايات المتحدة وفرنسا، في هجوم عسكري محتمل على سوريا يهدد باندلاع مواجهة مباشرة بين قوات غربية وروسية.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارا ساندرز، الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا تستبعد إمكانية توجيه ضربات نحو القوات العسكرية الروسية في سوريا، ردًا على "هجوم كيماوي" مزعوم في مدينة دوما السبت الماضي.

وهدّد ترامب بتوجيه ضربة صاروخية على سوريا، وغرّد عبر تويتر، الأربعاء، قائلًا إن روسيا عليها الاستعداد لإسقاط الصواريخ التي سيتم إطلاقها على سوريا قريبًا، واصفًا صواريخ بلاده بـ"الرائعة والذكية".

وتتهم الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية الحكومة السورية بتنفيذ هجوم كيماوي مزعوم في منطقة الغوطة الشرقية بمدينة دوما، أسفر عن مقتل 60 قتيلًا وهو ما تنفيه كل من موسكو ودمشق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان