إعلان

الخميس.. الرئيس الإيطالي يستأنف محادثات حل الأزمة الحكومية

06:59 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريللا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما (د ب أ)

يبدأ الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريللا بعد غد الخميس، جولة ثانية من المحادثات تستغرق 48 ساعة لحل الأزمة الحكومية في البلاد، بحسب ما أفاد مكتبه.

وفي بيان صدر اليوم الثلاثاء، قالت الرئاسة إن ماتاريللا سيجتمع مع زعماء سياسيين في اليوم الاول ورئيسي مجلسي البرلمان وسلفه جيورجيو نابوليتانو يوم الجمعة.

وتشهد إيطاليا حالة من الجمود السياسي، منذ الانتخابات العامة التي جرت في 4 مارس، والتي حقق فيها حزب حركة الخمس نجوم المعارضة والرابطة اليمينية المتطرفة مكاسب كبيرة.

ولكن لم يفز حزب الخمس نجوم ولا الكتلة المحافظة التي ترأسها الرابطة بأغلبية برلمانية، وكان الطرفان يتجادلان بشأن اتفاق محتمل لتشكيل ائتلاف.
وقد خرج اللاعب السياسي الرئيسي الثالث، وهو الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إلى تيار يسار الوسط، من محادثات الائتلاف من الناحية العملية حيث تعهد بالبقاء في المعارضة بعد أن تعرض لهزيمة تاريخية في الانتخابات.

وقاد ماتاريللا الذي يتمثل دوره الدستوري في تعيين رؤوساء الوزراء جولة أولى غير حاسمة من المحادثات الاسبوع الماضي ويتوقع البعض أن يحقق نجاحا أكبر في الايام القادمة.

واقترح العديد من المحللين أن يتجنب حزب الخمس نجوم والرابطة القرارات السياسية الصعبة بشأن أزمة الحكومة حتى تجري الانتخابات الإقليمية في 22 و29 أبريل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان